رياضة

ليفركوزن يرفع سلسلته التاريخية إلى 50 مباراة من دون خسارة

شكرا لقرائتكم خبر عن ليفركوزن يرفع سلسلته التاريخية إلى 50 مباراة من دون خسارة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - عزّز باير ليفركوزن بطل ألمانيا سلسلته التاريخية إلى 50 مباراة بلا هزيمة في مختلف المسابقات بعد فوزه الساحق على بوخوم المنقوص 5-0 ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم الأحد.

وكان بوخوم آخر فريق يهزم ليفركوزن في مايو 2023، لكنّ فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو ضمّه إلى قائمة ضحاياه وهزمه بخماسية تناوب على تسجيلها خمسة لاعبين مختلفين: التشيكي باتريك شيك (41) والنيجيري فيكتور بونيفايس (45+2) والمغربي أمين عدلي (76) والكرواتي جوزيب ستانيسيتش (86) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (90+3).

واكمل بوخوم اللقاء منذ الدقيقة 15 بعشرة لاعبين بعد طرد فيليكس باسلاك اثر خطأ ارتكبه وهو آخر مدافع على النيجيري ناتان تيلا.

ووسط غياب المهاجم الشاب فلوريان فيرتس بسبب الإصابة، أشرك ألونسو المهاجمَين بونيفايس وشيك أساسيين، وتمكن الأخيران من ردّ التحية لمدربهما بهدفين في الشوط الأول.

ويواصل ليفركوزن موسمه التاريخي حيث يقترب من ثلاثية تاريخية بعد ان تأهل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لمواجهة أتالانتا الإيطالي فيما يخوض نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية أواخر هذا الشهر.

واضافة إلى كونه لم يخسر بعد هذا الموسم في مختلف المسابقات، فإنّ ليفركوزن على بعد مباراة واحدة من ان يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني ينهي موسماً بأكمله من دون اي هزيمة، وهو انجاز لم يستطع حتى العملاق البافاري تحقيقه.

من جهته، استعاد بايرن ميونيخ المركز الثاني في ترتيب البوندسليغا على حساب شتوتغارت بعد أربعة أيام من خروجه المثير للجدل من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتغلب على ضيفه فولفسبورغ 2-0.

وجاءت المباراة بعد نكسة خروج الفريق البافاري من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الذي كان الفرصة الأخيرة لفريق المدرب توماس توخل من أجل تجنّب إنهاء الموسم خالي الوفاض وذلك على يد ريال مدريد الإسباني 1-2 (2-2 ذهاباً و3-4 في مجموع المباراتين).

وقال نوير لشبكة دازن «لقد سيطرنا على المباراة لأكثر من 90 دقيقة واندمجنا في المباراة بشكل جيد، وكان ذلك حاسماً».

وتابع الحارس المخضرم «كان من الصعب التعامل مع ريال مدريد، اليوم كان علينا تجاهل ما حصل، لقد قمنا بعمل جيد في ذلك».

وقام توخل بتغييرات كبيرة على تشكيلته الأساسية حيث أجرى ثمانية تبديلات وسط غياب المهاجم الإنجليزي هاري كاين بسبب مشاكل في الظهر ليغيب عن مباراته الأولى في الدوري هذا الموسم.

وفي حال عودة قائد «الأسود الثلاثة» الأسبوع المقبل، سيملك كاين صاحب ال 36 هدفا في البوندسليغا هذا الموسم مباراة واحدة فقط لمحاولة بلوغ الرقم القياسي في موسم واحد لمهاجم بايرن السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي (41 هدفا).

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا