الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. عاصفة قوية تهدد الإمارات قريبًا .. توقعات بكارثة جوية لا مفر منها، احترسوا!

انت الان تتابع خبر عاصفة قوية تهدد الإمارات قريبًا .. توقعات بكارثة جوية لا مفر منها، احترسوا! والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تأثير العاصفة الشديدة على الإمارات

وفقًا للتوقعات الحديثة لمركز الأرصاد الجوية الإماراتي، من المتوقع تأثر البلاد بعاصفة شديدة تسود أنحاء الإمارات في الفترة ما بين يومي الأربعاء والجمعة القادمين. من المتوقع سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية شديدة وتراكم السحب الممطرة، وفي بعض الأوقات قد تسقط الأمطار الرعدية التي تشكل خطرًا على الجميع.

هطول الأمطار والرياح القوية

الجدير بالذكر أن هناك فرصًا كبيرة لسقوط الأمطار الغزيرة مع الرياح الشديدة على الإمارات في الفترة ما بين يوم الأربعاء ويوم الجمعة. حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات بانحسار السحب خلال ليل يوم الخميس مع انخفاض في درجات الحرارة بالتدريج خلال ساعات النهار.

من المتوقع أيضًا أن تهطل أمطار غزيرة على مختلف المناطق بالبلاد في الأيام القادمة، ولهذا يجب الاستعداد جيدًا لانقلاب الطقس واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلامة.

حالة الطقس في الإمارات

من المتوقع أن يسود طقس يومي الأربعاء والخميس والجمعة غائمًا إلى غائم جزئيًا في كثير من المناطق المختلفة أنحاء البلاد. وهناك احتمال كبير بسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في بعض الأحيان ومناطق أخرى سوف تشهد أمطارًا غزيرة تحديدًا في المناطق الشرقية والشمالية والجنوبية وبعض المدن مثل رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والعين.

توقعات الطقس في الإمارات

يتوقع أيضًا من منتصف نهار يوم الخميس هبوب رياح نشطة قوية على المناطق الغربية من الشمال الغربي، تكون مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة بالتدريج يوم الخميس أيضًا وظهور غطاء من السحب المتراكمة ويتسبب المنخفض الجوي القادم على الإمارات في هطول الأمطار والرياح والانخفاض في درجات الحرارة.

التأثيرات الجوية

سوف تتأثر البلاد أيضًا بنظام ضغط جوي منخفض سطحي الذي يكون من الجنوب الغربي بالإضافة لامتداد نظام الضغط المنخفض العلوي، ويرافق ذلك تيار من الغرب وهذا ينتج عنه تدفق في معدلات مختلفة من الغطاء السحابي من جهة العرب بصورة غير منتظمة.

وتتشكل السحب على بعض المناطق الشرقية يوم الجمعة، مع وجود خطر نشاط رعدي وهطول الأمطار طوال ساعات النهار.

الرياح والتوقعات

ويتوقع في البداية أن تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة، لكن بحلول ظهر يوم الخميس، من المتوقع أن تتحول إلى الاتجاه الشمالي الغربي.

بالنسبة للرياح التي تهب على البلاد فتكون من معتدلة إلى نشطة وفي بعض الأحيان تنشط على المحيط مع الغطاء السحابي، وقد يصاحبها هبوب الغبار والأتربة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا:

كيف اجواء الامارات؟

الجو حاليًا في الإمارات صافي وغائم بشكل جزئي فتكون درجة الحرارة الصغرى 24 درجة مئوية، مع رياح غربية بسرعة من 10 : 15 كيلو متر في الساعة.

متى يبدا الجو يبرد في الامارات؟

فصل الشتاء في الإمارات (أبو ظبي) يبدأ في شهر ديسمبر ويستمر حتى شهر مارس من كل عام، ويعد هذا الموسم جو مثالي لزيارة أبو ظبي نظرًا لاعتدال درجات الحرارة مع هطول أمطار في بعض الأوقات.

توقعات الأمطار في الإمارات العربية المتحدة غدًا

من المتوقع أن تشهد الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غزيرة غدًا بنسبة تصل إلى 90% في مختلف مناطقها خلال فترات مختلفة من اليوم.

التأثير على الحياة اليومية والمرافق العامة

مع توقعات هطول الأمطار بغزارة، يُنصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وتجنب المناطق المنخفضة التي قد تتأثر بالفيضانات. كما يُنصح بالابتعاد عن الأماكن المفتوحة والتوجه إلى أماكن آمنة.

نصائح للتعامل مع الأمطار الغزيرة

- تأكد من تجنب المناطق المنخفضة والأودية.
- احرص على تجنب القيادة في حالات تساقط الأمطار الغزيرة.
- تجنب الخروج في الأماكن المفتوحة وابحث عن مأوى آمن.

استعدادات الجهات المعنية للأمطار

تعمل الجهات المعنية في الإمارات على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، من تأمين المرافق العامة إلى تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين والمقيمين في حالات الطوارئ.

الختام

علينا جميعًا أخذ الاحتياطات اللازمة والتعامل بحذر مع الظروف الجوية القادمة. نتمنى السلامة للجميع ونأمل أن تكون الأمطار فرصة للخير والبركة على الجميع.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا