الارشيف / رياضة

يستطيع بيتر لافيوليت أخيرًا تشكيل تشكيلة أحلامه في رينجرز - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يستطيع بيتر لافيوليت أخيرًا تشكيل تشكيلة أحلامه في رينجرز - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 23 مايو 2024 12:20 صباحاً

من المؤكد أن هذا لم يكن فريدًا بالنسبة لفريق رينجرز على مدار موسم 2023-24 حيث انغمس ما لا يقل عن نصف فرق NHL البالغ عددها 32 فريقًا في تخفيف الإصابات طويلة المدى من أجل البقاء متوافقًا مع الحد الأقصى.

لكن الحقيقة هي أن المدرب بيتر لافيوليت لم تتح له الفرصة للاستفادة من مجموعة أفراد فريقه بالكامل منذ 2 نوفمبر، عندما أصيب فيليب تشيتيل بارتجاج في المخ في نهاية الموسم في المباراة العاشرة للموسم.

الآن، على الرغم من ذلك، وفي اللحظة الأكثر ملاءمة، أصبح لدى Blueshirts مكملهم الكامل متاحًا ولم يكن GM Chris Drury مضطرًا حتى إلى سحب أي خدع متعلقة بالغطاء، أليس كذلك الآن؟

يتمتع فريق رينجرز بصحة جيدة، أو يتمتع بصحة جيدة مثل أي فريق يمكن توقعه في هذه المرحلة من الموسم. من المحتمل أن يكون هذا نتيجة ثانوية للسرعة النسبية التي وصل بها الفريق إلى الحديقة يوم الأربعاء لخوض المباراة الأولى من نهائي المؤتمر ضد فلوريدا.

لم يمر هذا منذ عامين عندما احتاج رينجرز إلى سبع مباريات في كل من الجولتين الأوليين وانتهى به الأمر بلعب 20 مباراة فاصلة في 40 يومًا بينما كان لديه أكثر من يومين بين المباريات مرة واحدة فقط. تطلبت هذه القمصان الزرقاء 10 مباريات فقط لإرسال القبعات والعصا في التصفيات وكان لديهم ستة أيام بين الجولات. تطلب فريق Puddy Tats مباراة واحدة فقط للتخلص من Lightning وBruins.

عاد تشيتيل بالطبع إلى المباراة الثالثة من سلسلة كارولينا بعد غياب دام 188 يومًا، لكنه غاب بعد ذلك عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب مزيج من المرض والألم. لعب في المباراة التي انتهت بالاحتفال في الزاوية بعد انحراف أرتيمي بانارين في الوقت الإضافي حيث كان بليك ويلر يطرق على الزجاج من الخارج بينما كان يرتدي ملابس الشارع.

لم يكن ويلر متاحًا لذلك، تمامًا كما لم يكن متاحًا منذ تعرضه لإصابة مروعة في ساقه يوم 15 فبراير في المباراة رقم 54 للنادي. بالنسبة للجزء الأكبر، كان الجناح بعيدًا عن البال بقدر ما كان بعيدًا عن الأنظار. ولكن ليس داخل المنظمة.

والآن لدى لافيوليت خيارات ويبدو أنها أفضل مما كان لدى المدرب في بداية الموسم عندما كان يختار بين نيك بونينو وتايلر بيتليك. لأول مرة، يحظى المدرب بفرصة تشكيل تشكيلة بناءً على الاحتياجات التي قد يتعرض لها الخصم – وفي هذه الحالة، من قبل الفهود الأقوياء، الذين يميلون إلى فعل ذلك بك.

هناك خيار السرعة والمهارة مع Chytil. هناك خيار الحجم والتوافق مع كريس كريدر وميكا زيبانيجاد مع ويلر. هناك خيار التحطيم مع مات ريمبي، الذي يتمتع بصحة جيدة طوال الوقت ولكنه لا يزال ضعيفًا في ثلاث من المسابقات الأربع الأخيرة ضد كارولينا. جوني برودزينسكي، الذي لعب المباراتين الأخيرتين ضد فريق كين، هو بديل.

قال لافيوليت: “أعتقد أن العمق مهم حقًا في رحلة التصفيات الطويلة”. “في بعض الأحيان، يمكنك الدخول في الأمر وتفقد قطعًا على طول الطريق ولكننا كنا نحاول استعادة القطع ويبدو أن لدينا الكثير من تلك القطع التي أصبحت خيارات متاحة تضيف عمقًا لتشكيلتنا.


تابع تغطية The Post لرينجرز في تصفيات دوري الهوكي الوطني


“عليك اتخاذ قرارات صعبة عندما يصبح اللاعبون متاحين. أنت تعتمد على طريقة لعب فريقك، وكيف يلعب الأفراد، وما قد تحتاجه في السلسلة. هناك الكثير من الأشياء التي تدخل في الأمر.”

لا توجد تشكيلة افتراضية لا يكون فيها Chytil الصحي جزءًا مميزًا منه. هذا هو المركز، كما تتذكر بالتأكيد، الذي كان في مكانه بين أرتيمي بانارين وأليكسيس لافرينير على الخط الثاني عندما سقط.

يجلب تشيتيل عنصر السرعة والمهارة والإبداع إلى التشكيلة حتى لو كان يتدخل في الجناح الأيسر في الخط الثالث مع أليكس وينبيرج في الوسط وكابو كاكو على اليمين، وذلك لأسباب تتعلق بالدفاع والمواجهة في المقام الأول.

إذا تمكن تشيتيل من البقاء في التشكيلة، فمن الصعب تصور دور ويلر ما لم يحل محل جاك روسلوفيتش على الجانب الأيمن مع ميكا زيبانيجاد وكريس كريدر، على الرغم من أن لافيوليت يحب الوجود المخضرم وإذا كان الطالب الجديد ويل كويل سيحصل على أرقام فردية من الوقت الجليدي على السطر الرابع، من يدري؟

بدا الأمر صعبًا في بعض الأحيان، قد يعترف الجميع بذلك، لكن الفريق المنافس أنتج بمعدل أعلى مع وجود ويلر على يمينه مقارنة بأي من زملائهم الآخرين (بخلاف بانارين، الذي لا يعد خيارًا واقعيًا دائمًا)، مسجلاً 3.53 هدفًا لكل – 60:00. مع روسلوفيتش، كان رقم الموسم العادي 3.06 لكل 60.

يفعل ويلر ذلك بشكل مختلف عن روسلوفيتش، حيث يتسبب إطاره الذي يبلغ طوله 6 أقدام و 5 أقدام في حدوث نوع من الفوضى في الزاوية عندما يصل إلى هناك للمعركة. إنه أيضًا قوي في الذهاب إلى الشبكة بينما يستخدم Roslovic سرعته ومعدل ذكائه لإنشاء جليد مفتوح للخط. حظي الموعد النهائي للاستحواذ بليلة قوية في المباراة السادسة في كارولينا وكان عنصرًا في الدورة.

ريمبي، حسنًا، إنه يفعل ذلك بشكل مختلف عن ويلر وروسلوفيك وتشيتيل وبرودزينسكي والجميع تقريبًا. إذا بدأ الفهود ببساطة في صيد الحيتان بعيدًا عن رينجرز كما لو كان ذلك في الدور نصف النهائي لعام 1974 وكان لدى ديف شولتز كتل من شعر ديل رولف في قبضته، فربما يتحول لافيوليت إلى الرقم 73.

كما قال المدرب، من الجيد أن يكون لديك خيارات.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا