الارشيف / أهم الأخبار

قرار صادم من الحكومة الكويتية بإنهاء خدمة هذه الفئة من المقيمين - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قرار صادم من الحكومة الكويتية بإنهاء خدمة هذه الفئة من المقيمين - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 14 مايو 2024 11:49 مساءً

تم الإعلان عن خطة جديدة من وزارة الداخلية في دولة الكويت، تهدف إلى إدخال المواطنين الكويتيين في جميع الوظائف الحكومية بدلاً من العمال الأجانب المقيمين الذين تجاوزوا سن الستين عامًا أو قضوا أكثر من عشرين عامًا في الوظيفة.

إنهاء خدمة بعض مقيمي الكويت

يأتي هذا القرار في إطار تعزيز الفرص الوظيفية للمواطنين وتحفيزهم على العمل في القطاعات الحكومية حيث تهدف الحكومة الكويتية من هذا القرار إلى إعادة هيكلة سوق العمل بشكل شامل، وتوفير فرص عمل للمواطنين في مختلف القطاعات.


عاجـل | حساب المواطن حسم الجدل بشأن إضافة العمالة المنزلية إلى الدعمخيسوس باقي!! تعرف على تفاصيل تجديد عقد مدرب الهلال السعودي في الموسم المقبلفرصة عمل مميزة في الهيئة الملكية بالجبيل -قدم الآن وابدأ مسيرتك مع إحدى أبرز المؤسساتفي دقيقة | طريقة الاستعلام عن استهلاك باقات زين الكويت عبر التطبيق

كما تسعى الحكومة إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية عبر توظيف المواطنين وتدريبهم لتولي المسؤوليات، وتشمل الفئات المستهدفة من عملية التوطين في الكويت الوافدين الذين قضوا أكثر من عشرين عامًا في الوظائف الحكومية أو تجاوزوا سن الستين.

كذلك يُعطى الأولوية لشغل الوظائف للمواطنين الكويتيين، تلاهم أبناء المرأة الكويتية المتزوجة من أجنبيين، ومن ثم المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي، وتتضمن المزايا الوظيفية للمواطنين الكويتيين تأمين صحي ورواتب تنافسية وتذاكر سفر سنوية.

  • في 5 خطوات | طريقة استعراض قائمة أسماء المرشحين في الوظائف التعليمية
  • فرص توظيف جديدة في جدة بالملاحة الجوية .. كيف التقديم؟
الخليج الان تابع جديد الخليج الان عبر
Advertisements
Advertisements