الارشيف / منوعات

بعد تدمير سفارة طهران.. الرئيس السوري يتصل هاتفيا بنظيره الإيراني

كتابة سعد ابراهيم - أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء 2 نيسان 2024، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي قدم خلاله خالص تعازيه باستشهاد عدد من المستشارين العسكريين الإيرانيين خلال الهجوم الغاشم والقذر. . التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية السورية، أعرب الرئيس الأسد أصالة عن نفسه وعن الشعب السوري عن عميق تعاطفه وتعازيه بهذا المصاب الجلل لعوائل الشهداء والإيراني العزيز. بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وشدد الرئيس السوري على أن ما فعله الكيان الصهيوني باستهداف مقر بعثة دبلوماسية في منطقة يسكنها مدنيون ليس مستغربا، لأن هذا الكيان بني على القتل وسفك الدماء والتهجير والنهب، فضلا عن الإبادة الجماعية والسلب. المجازر التي ارتكبت. والتي مستمرة في غزة منذ أكثر من ستة أشهر ما هي إلا أوضح دليل على همجية هذا الكيان.

أعلن وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين إثر الاعتداء الإسرائيلي على السفارة الإسرائيلية في دمشق أمس.

وأكد وزير الصحة السوري مقتل 4 سوريين وإصابة 13 آخرين، معظمهم إصاباتهم خطرة، ولا يزال بعضهم يتلقى العلاج، بحسب صحيفة الوطن السورية.

وقال الغباش إنه فور الاعتداء، استجابت سيارات الإسعاف ونظام الطوارئ بـ5 سيارات إسعاف لتقديم خدمات الإنقاذ في مكان الحادث.

وقصف الطيران الإسرائيلي، أمس الاثنين، مقر السفارة الإيرانية في سوريا من اتجاه الجولان السوري المحتل، ما أدى إلى تدميره وتجريفه بشكل كامل. وأعلن عن مقتل قائد فيلق القدس محمد رضا زاهدي خلال الغارة الإسرائيلية في سوريا.

زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد موقع السفارة الإيرانية في دمشق، مؤكدا إدانة بلاده للعملية الإرهابية الشنيعة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن استشهاد عدد من الأبرياء، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي ولن يتمكن الكيان من التأثير على العلاقات بين إيران وسوريا.

أكد السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري، اليوم الاثنين، أن إيران سترد بقوة على الجريمة التي ارتكبها الصهاينة باستهداف القنصلية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني لدى سوريا، إن هذا هو واقع الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي، مشدداً على أنه لا يوجد قلق من الإجراءات التي يتخذها الكيان الغاصب، بحسب ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية.

وجدد السفير الإيراني دعم طهران للمقاومة، مؤكدا أن “هناك مسؤولية على عاتق المؤسسات الدولية ويجب وقف الإجراءات الإسرائيلية، وأنه إذا لم يتم ذلك فإن الكثير من الناس سيعانون”.

Advertisements
Advertisements