الخليج العربي

شاهد .. انتصار المملكة في رئاسة المجلس التنفيذي للطيران المدني العربي: تفوق وإنجازات تُحتفى بها

انت الان تتابع خبر انتصار المملكة في رئاسة المجلس التنفيذي للطيران المدني العربي: تفوق وإنجازات تُحتفى بها والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - المملكة العربية السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

تمكنت المملكة العربية السعودية من الفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالإجماع خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 في الرباط.

تعزيز الدور السعودي في الطيران المدني

وأشاد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

التوجيهات الملكية لدعم القطاع

وثمن المهندس صالح بن ناصر الجاسر دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لقطاع الطيران المدني والنقل والخدمات اللوجستية، معبرًا عن أهمية تعزيز التعاون العربي في هذا المجال الحيوي.

الجهود الرائدة للمملكة العربية السعودية في دعم الطيران المدني

يعمل المهندس الجاسر على دعم الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس. ويسعى المهندس الجاسر إلى تعزيز دور المملكة في تحقيق أهداف المنظمة والمشاركة الفعالة في الهياكل التنظيمية المختلفة.

دور المملكة في دعم الطيران المدني

تستضيف المملكة العربية السعودية مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى دعمها لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرات مثل "عدم ترك أي بلد خلف الركب".

تعزيز التعاون والتطوير

تعكف المملكة العربية السعودية على تعزيز دور المنظمة العربية للطيران المدني وتطويرها لتكون رائدة على المستوى الدولي. وتسعى أيضًا إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين في قطاع الطيران المدني لدعم صناعة الطيران والنقل الجوي.

تأسيس المنظمة العربية للطيران المدني

تأسست المنظمة العربية للطيران المدني عام 1996 كمنظمة عربية تابعة لجامعة الدول العربية، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا