أقتصاد

صندوق النقد: أمريكا بحاجة إلى التعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي

شكرا لقرائتكم خبر عن صندوق النقد: أمريكا بحاجة إلى التعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - حث صندوق النقد الدولي، الخميس، الولايات المتحدة على زيادة الضرائب للسيطرة على ارتفاع مستويات الديون، وأشاد في الوقت نفسه بالنمو «القوي والنشط» في أكبر اقتصاد في العالم والتقدم الذي يتحقق باتجاه السيطرة على التضخم.
وقال الصندوق في بيان ختامي لمراجعة «المادة الرابعة» للسياسات الاقتصادية الأمريكية إن ارتفاع العجز والديون «يشكل خطراً متزايداً على الاقتصاد الأمريكي والعالمي، ما قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف التمويل المالي..».
وتضمن البيان تعديلاً طفيفاً لتوقعات الصندوق لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لعام 2024 إلى 2.6 في المئة مقابل 2.7 في المئة في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في إبريل/نيسان.
ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينخفض ​​النمو في الولايات المتحدة في 2025 إلى 1.9 في المئة دون تغيير عن توقعات إبريل/نيسان، وأن يظل فوق الاثنين في المئة حتى نهاية العقد.
وقال الصندوق: «لقد أثبت الاقتصاد الأمريكي أنه قوي ونشط وقادر على التكيف مع الظروف العالمية المتغيرة».
وذكر الصندوق أنه يتوقع أن يعود التضخم في الولايات المتحدة والمقاس بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى المعدل المستهدف من مجلس الاحتياطي الاتحادي عند الاثنين في المئة بحلول منتصف عام 2025، وهو وقت أقرب بكثير من توقعات المركزي الأمريكي بالعودة للمستهدف في 2026.
إلا أن الصندوق انتقد واشنطن بسبب ارتفاع العجز والذي سيؤدي، في حال استمر، إلى ارتفاع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة إلى مستوى مثير للقلق يبلغ 140 في المئة بحلول نهاية العقد.
وللعام الثاني على التوالي، أوصى الصندوق بأن ترفع الولايات المتحدة معدلات ضريبة الدخل ليس فقط على الأمريكيين الأكثر ثراء وإنما أيضاً على الأسر التي تكسب أقل من 400 ألف دولار سنوياً، وهي عتبة يتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن في حملته الانتخابية بعدم المساس بها.
«رويترز»

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا