أقتصاد

البيتكوين تتراجع وتلامس 60 ألف دولار

شكرا لقرائتكم خبر عن البيتكوين تتراجع وتلامس 60 ألف دولار والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - واصلت عملة البيتكوين انخفاضها الاثنين لتصل إلى 60 ألف دولار. وانخفض سعر العملة المشفرة في آخر مرة 4.24% إلى 61377.17 دولار، وفقاً لمنصة «كوين متريكس». وفي وقت سابق، انخفض السعر إلى 60666 دولاراً، وهو أدنى مستوى له في أكثر من شهر. وتراجعت قيمة البيتكوين بأكثر من 8% في الأسبوع الماضي.

وحققت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية أسبوعاً ثانياً على التوالي من التدفقات الخارجة، وفقاً لمنصة «كوين شير».

كما شهدت منتجات الاستثمار في العملات المشفرة في الأسبوع الماضي أدنى أحجام تداول لها على مستوى العالم، منذ البدء بتداول صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة في يناير.

وقال جيمس باترفيل، رئيس قسم الأبحاث في «كوين شير»: «لقد شهدنا الآن تدفقات خارجة بقيمة 1.2 مليار دولار من صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة على مدار الأسبوعين الماضيين، والتي بدأت جميعها بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. نعتقد أن التشاؤم المستمر بشأن تخفيض أسعار الفائدة يؤثر على العملات المشفرة».

وتراجعت العملات المشفرة على نطاق واسع مع عملة البيتكوين، إذ خسرت إيثريوم 4% من قيمتها، في حين انخفض الرمز المميز المرتبط بمنصة العقود الذكية «سولانا» بنسبة 3%، وانخفض رمز «XRP» بنسبة 1%، وتراجعت «دوجكوين» بنسبة 5% تقريباً. (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا