الارشيف / بث مباشر

موعد مباراه الأهلى المصرى والترجى التونسى فى نهائى بطولة دورى ابطال افريقيا والقنوات الناقلة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موعد مباراه الأهلى المصرى والترجى التونسى فى نهائى بطولة دورى ابطال افريقيا والقنوات الناقلة - موقع الخليج الان المنشور في السبت 11 مايو 2024 11:40 مساءً

يستعد فريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لمواجهة الترجي التونسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بهدف تحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخ النادي الأحمر، والثاني على التوالي تحت قيادة المدرب السويسري، بعد نجاح المارد الأحمر بالإطاحة بنادي مازيمبي الكونغولي حيث فاز في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادله في مباراة الذهاب دون أهداف، بينما صعد الترجي التونسي بعد الفوز ذهابا وايابا على منافسه صن داونز الجنوب افريقي، لتصبح مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024 عربية وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا

يتأهب النادي الأهلي بكل استعداد نحو مواجهة الترجي التونسي في استاد رادس، حيث يحلّ هناك في العاشرة مساءً من يوم السبت الموافق 18 مايو الحالي، لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وبعد ذلك، ينتظرهم تحدي العودة لاستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساءً من يوم السبت الموافق 25 مايو لإقامة مباراة الإياب في موعد مباراة الأهلي والترجي.

يتطلع الأهلي، الفائز بلقب البطولة في النسخة السابقة، لحصد اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه في هذه النسخة، بعد أن استطاع التتويج في النسخة السابقة على حساب الوداد المغربي، يتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبً، مما يجعله يتطلع لتعزيز هذا الإنجاز بالفوز للمرة الثانية عشر.

بينما يأتي في المركز الثاني نادي الزمالك بفوزه بألقاب البطولة 5 مرات، ويتساوى مع الزمالك أيضا بنفس عدد مرات الفوز بالألقاب نادي مازيمبي الكونغولي.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

نجح الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد إقصاء منافسه مازيمبي الكونغولي، حيث تعادل في مباراة الذهاب على أرض المنافس بهدفين لكل فريق، وتمكن من تحقيق الفوز في مباراة الإياب على أرضه بنتيجة 2-0 في المقابل، تمكن الترجي التونسي من بلوغ النهائي بعد التغلب على صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة إجمالية 3-1، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل، وتعادل في الإياب بهدف لمثله.

النهائي العربي الثامن عشر في تاريخ دوري أبطال أفريقيا لعامي 2023-2024 يجمع بين الأهلي المصري والترجي التونسي، وهذه المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها الفريقان للمباراة النهائية، سبق للأهلي والترجي التونسي أن التقيا في نهائي البطولة في عامي 2012 و2018، حيث فاز الأهلي في المواجهة الأولى وخسر في الثانية.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

تلاقى كلا الفريقين في نسختين سابقتين من دوري أبطال أفريقيا في عامي 2012 و 2018 في المباراة النهائية، وجاءت نتيجة المواجهات كالآتي:

  • في المواجهة الأولى عام 2012، انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث فاز الأهلي في مباراة الإياب في رادس بنتيجة 2-1، وتوج باللقب.
  • أما في المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، فقد فاز الأهلي في مباراة الذهاب بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، لكنه خسر في مباراة الإياب في رادس بنتيجة 0-3.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا 2024

ستقوم مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" بنقل مباراة الأهلي والترجي التونسي، ومباريات دوري أبطال افريقيا، إذ تمتلك حقوق بث البطولة الأكبر للأندية في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

Advertisements
Advertisements