الارشيف / عرب وعالم

إصابات خلال مواجهات بين مدنيين وعناصر حوثية في صنعاء

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 27 سبتمبر 2023 09:01 صباحاً - أصيب ما لا يقل عن 4 مدنيين يمنيين في العاصمة صنعاء مساء الثلاثاء، خلال تجدد اعتداء ميليشيات الحوثيين على المئات من الشباب المحتفلين بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر، واندلاع صدامات مباشرة بين الجانبين.

وقالت مصادر محلية في صنعاء لـ"الخليج 365"، إن الحوثيين المسيطرين على العاصمة "واصلت عمليات قمعها لاحتفالات اليمنيين الذين خرجوا لليوم الثاني تواليًا بأعداد كبيرة، للاحتفال بذكرى الثورة اليمنية، وللرد على ممارسات الميليشيات القمعية واعتداءاتها على العلم الوطني".

وأشارت إلى أن ميليشيات الحوثيين، أرسلت مجاميع من عناصرها المحملين بالهراوات والعصيّ والأحجار ومكبرات الصوت إلى موقع تجمّع المحتفلين بذكرى الثورة في دوار "ريماس" بحيّ حدة، غربي أمانة العاصمة صنعاء، وباشروا بالاعتداء على المحتفلين على مرأى ومسمع من القوات الأمنية التابعة للحوثيين المنتشرة في الحيّ دون تدخلها.

وذكرت المصادر أن اعتداء العناصر الحوثية بالهراوات والعصي والأحجار أدى إلى إصابة 4 أشخاص من المدنيين المحتفلين في حصيلة أولية وتسبب في مواجهات عنيفة بالأحجار والعصيّ بين الجانبين.

وأضافت أن أحياء مدينة صنعاء باتت تشهد منذ مساء الثلاثاء انتشارًا لأعداد كبيرة من المسلحين الذين يرتدون أزياء مدنية إضافة للمئات من عناصر القوات الأمنية التابعة للميليشيات.

وكانت ميليشيات الحوثي حاولت مساء الاثنين الماضي، عشية ذكرى ثورة سبتمبر، منع احتفالات المواطنين وصادرت الأعلام الوطنية في صنعاء تحت قوة السلاح عبر عدد من عناصرها الذين يرتدون الزيّ الأمني في حين أطلقت النيران لتفريق المحتفلين في مدينة إب، وأقدمت على اختطاف 6 شبان بسبب رفعهم العلم الوطني ومشاركتهم في احتفال بأحد الأحياء، وفق وسائل إعلام محلية.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينتا إب والحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين مساء الثلاثاء، خروج الآلاف من المواطنين اليمنيين للاحتفاء بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر، مرددين شعارات وطنية وهتافات كان أبرزها "بالروح بالدم، نفديك يا يمن" في تحدٍّ لممارسات القمع التي ترتكبها الميليشيات ضد حريات اليمنيين.

ونشر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء، مقاطع فيديو لصدامات اندلعت بين عناصر حوثية والمئات من المحتفلين بحيّ حدة السكني بصنعاء عقب اعتداء الحوثيين على المدنيين المحتفين بذكرى الثورة اليمنية التي قامت في العام 1962 ضد المملكة المتوكلية، ونجحت في الإطاحة بنظام الحكم الإمامي، في شمال البلاد.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا