الارشيف / أهم الأخبار

لا فرق بين نظام التقويم الدراسي للفصلين أو الثلاثة فصول…توضيح هام من "مختصون" - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: لا فرق بين نظام التقويم الدراسي للفصلين أو الثلاثة فصول…توضيح هام من "مختصون" - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 30 يونيو 2024 12:43 صباحاً

علق بعض المختصين على نظام التقويم الدراسي الجديد الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية للأعوام الخمسة القادمة، وصرح بعض المختصون بأن التقويم الجديد يتناسب مع معطيات العصر ويعبر عن الرؤية الطموحة للمملكة في مجال التعليم.

كما أنه يعزز من التراكم المعرفي لدى الطلاب والطالبات وسيعمل على تقليص الفجوة التعليمية لديهم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الرقمية.


شركة المراعي السعودية - شواغر وظيفية متعددة ... الوظائف الحالية ورابط التقديمالاتفاق ينقذ أحد المهددين بالرحيل من الاتحاد خلال الانتقالات الصيفية

ويذكر أن النظام سيتم تطبيقه اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1446-1447 ولمدة 5 أعوام متواصلة، كما سيتم تعميمه على جميع القطاعات ومؤسسات التدريب التقني والمهني والمدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية بالخارج.

وخلال وقت سابق كانت الجامعات قد أعلنت عن نظام الفصول المعتمدة لديها بما يتوافق مع الخطط الدراسية المتبعة ومستهدفاتها باعتماد نظام الفصلين أو الفصول الثلاثة، وفقًا للمرونة التي تم منحها لهم والتشريعات والاستقلالية المنضبطة لديهم.

ووفقًا لبيان الوزارة فسيتم الاستمرار بتطبيق نظام 3 فصول في العام القادم على التعليم العام، وبالنسبة للمدارس الأهلية والأجنبية والعالمية فلهم حرية اختيار نظام الدراسة وتم وضع تقويمان أحدهما خاص بنظام الفصلين لمدارس التعليم والآخر بفصلين للجامعات والمؤسسات العامة للتدريب التقني والمهني.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا