الارشيف / رياضة

كيف ارتقى رجل خط ولاية أوريغون المخلص تاليس فواجا إلى اختيار الطائرات المحتملة في 2024 NFL Draft - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: كيف ارتقى رجل خط ولاية أوريغون المخلص تاليس فواجا إلى اختيار الطائرات المحتملة في 2024 NFL Draft - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 15 أبريل 2024 05:34 مساءً

سوف تقوم فرق اتحاد كرة القدم الأميركي بالبحث في كل جانب من جوانب حياة العملاء المحتملين أثناء استعدادهم للمسودة.

عندما تنظر الفرق إلى لاعب خط الهجوم في ولاية أوريغون تاليس فواجا، فلن يكون لديهم أي أسئلة حول ولائه.

في عصر ينتقل فيه اللاعبون في المدارس الثانوية والكليات غالبًا إلى مواقف أفضل، نجح Fuaga في الصمود. ذهب إلى مدرسة ماونت تاهوما الثانوية (واشنطن)، التي فازت بخمس مباريات فقط في السنوات الأربع التي قضاها هناك واثنتين فقط في مواسمه الثلاثة الأخيرة.

باعتباره أحد أفضل اللاعبين في المنطقة، كان من الممكن أن يغادر فواغا ويذهب إلى مدرسة لديها برنامج كرة قدم ناجح. لكنه بقي.

قال فواجا لصحيفة تاكوما نيوز تريبيون في عام 2019: “لقد ذهب جميع إخوتي إلى هنا. إنه مثل المنزل بالنسبة لي. الخسارة، من الصعب التغلب عليها. لقد جئت من مدرسة لا تفوز بالكثير، ولكني أحاول تغيير ذلك.

في عام 2020، انتقل Fuaga من Mount Tahoma إلى ولاية أوريغون، وهي مدرسة لم تشهد موسمًا ناجحًا منذ عام 2013. وتطورت Fuaga إلى فريق All-American من الفريق الثاني وأتيحت لها فرص الانتقال إلى برامج أكبر. لقد بقي وكان فريق Beavers قد فاز بمواسم في سنواته الثلاث الأخيرة هناك وذهب إلى مباراة بالكرة في كل منها.

قال جيم ميكالزيك، مدرب خط الهجوم السابق في ولاية أوريغون: “إنه شاب ذكي للغاية ومشرق”. “لقد نما نوعًا ما في كل جانب من جوانب الحياة. لقد درسها فهمه للعبة كرة القدم وتقبل التحدي المتمثل في تعلم اللعبة بكل تفاصيلها وتعقيداتها. ليس لدي سوى أشياء إيجابية لأقولها عنه».

لقد بنى Fuaga نفسه في اختيار معين للجولة الأولى واختيار أفضل 10 اختيارات محتملة في مسودة هذا العام.

يبلغ طوله 6 أقدام و6 و324 رطلاً، ويتمتع بإطار ضخم ويمكنه التحرك. هناك بعض الخلاف حول ما إذا كان هو معالجة [he started at right tackle at Oregon State] أو حارسًا، لكنه بداية اليوم الأول لشخص ما.

قال دانييل إرميا، محلل مسودة شبكة NFL، “إن Fuaga لاعب نظيف حقًا بالنسبة لي”. “لقد لعب على الجانب الأيمن. لا أرى حقًا سبب رغبتك في نقله. أعتقد أنه يقوم بالتوصيل والتشغيل باعتباره التدخل الصحيح. يمكنه أن يلعب دور الحارس إذا كنت في حاجة إليه، لكنه ثابت حقًا. أقدام سريعة. حقا متفجر وديناميكي عندما يدخل في الرجال. لديه بعض سيئة له. يلعب بمزاج جيد.

“هذا بالنسبة لي يشبه التوصيل والتشغيل. لديه منزل في التعامل الصحيح، وانطلق. لقد جعلته الرجل الثاني في قائمتي.”

وقال ميكالزيك، الذي يشغل الآن منصب مدرب خط الهجوم في ولاية ميشيغان، إن فواجا يطرد الناس من الكرة.

“إنه سريع. قال ميتشالزيك: “لقد كان كبيرًا جدًا، ومدى حركته الجيدة، ومدى رياضته بالنسبة لحجمه”. “لديه قوة غير عادية. يمكنه تحريك الناس. يمكنه أن يقطع وركيه ويجعل الرجال يطيرون.

يعد Fuaga هدفًا محتملاً للطائرات في المركز رقم 10. وإذا تجاوز الطائرات، فمن المحتمل أن يتم اصطحابه في وقت ما قبل الاختيار رقم 20.

قال Michalzik إنه يعتقد أن Fuaga – الذي تم التصويت عليه كأفضل تدخل في الفريق الوطني في بطولة Senior Bowl لهذا العام – يمكنه اللعب في أي مكان على طول خط الهجوم.

وأضاف أن فواغا ليس رجلاً صريحاً للغاية لكن ذلك لم يمنع زملائه من اختياره كقائد لفريق Beavers الموسم الماضي.

وقال ميكالزيك: “إنه رجل هادئ”. “إنه ينسجم مع الجميع لكنه هادئ. وصوت له الفريق كقائد العام الماضي. لقد فاجأني الأمر نوعًا ما لأنه كان هادئًا، لكنه كان قائدًا رائعًا. وعندما تكلم استمع الناس. لم يكن رجلاً صاخبًا ويتحدث كثيرًا، ولكن عندما تحدث، استمع الجميع. إنه رجل يحترمه الجميع على ما أعتقد بسبب أخلاقيات عمله.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا