الارشيف / منوعات

خلال مفاوضات القاهرة.. مقترح أمريكي جديد لعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال غزة

كتابة سعد ابراهيم - وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر، أنه من المتوقع أن تقدم الولايات المتحدة مقترحًا خلال مفاوضات القاهرة لتسوية عودة الشماليين. غزة إلى منازلهم.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مصادر، إن مقترح واشنطن قد يشمل عودة سكان أحياء بأكملها إلى شمال غزة، مؤكدة أنه من المتوقع أن تبدي إسرائيل مرونة فيما يتعلق بالاقتراح.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مدير وكالة المخابرات المركزية، الذي استضافته القاهرة، من المتوقع أن يقدم خطة للحرب على غزة خلال المفاوضات.

صرح مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN يوم الأحد بأن وفداً إسرائيلياً سيسافر إلى القاهرة يوم الأحد للمشاركة في المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار واحتجاز الرهائن.

وأعلنت حماس أن وفدا من الحركة وصل إلى القاهرة الأحد لبدء مفاوضات تهدف إلى إنهاء العدوان.

وأكدت حماس في بيان لها تمسكها بمطالبها الوطنية الطبيعية ورغبتها في التوصل إلى اتفاق يسفر عن الوقف الكامل للعدوان وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة والعودة الحرة للنازحين في مناطقهم وأماكنهم. الإقامة وإغاثة شعبنا وبدء إعادة إعمار ما هدمه الاحتلال وإبرام اتفاقية تبادل. اتفاق الأسرى، الذي يتم بموجبه إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين بشكل متبادل مقابل إطلاق سراح المعتقلين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس. والمقاومة في غزة.

Advertisements
Advertisements