أقتصاد

الذهب يتراجع 0.5% مع ترقب لبيانات التجزئة والبطالة في أمريكا

شكرا لقرائتكم خبر عن الذهب يتراجع 0.5% مع ترقب لبيانات التجزئة والبطالة في أمريكا والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - تراجعت أسعار الذهب، الاثنين، مع ترقب المتعاملين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقر، ما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتجه إلى خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 2321.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده أكثر من واحد في المئة يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 في المئة إلى 2335.30 دولار للأوقية.
ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، غداً الثلاثاء، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس، وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة. ومن المقرر أيضاً أن يتحدث عدد من مسؤولي بنوك الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع.
وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي بعض الضعف في ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل يفقد زخمه، ويبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول مرتفعة.
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 68 في المئة خفض الفائدة في سبتمبر، مقارنة بتوقعات بنحو 63 في المئة قبل بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس الماضي.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 في المئة إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 في المئة إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 في المئة إلى 889.21 دولار. (رويترز)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا