أقتصاد

وضع حجر أساس جناح الإمارات في «إكسبو 2025 أوساكا»

شكرا لقرائتكم خبر عن وضع حجر أساس جناح الإمارات في «إكسبو 2025 أوساكا» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أوساكا، اليابان: ”الخليج الان”

أعلن جناح دولة الإمارات في إكسبو عن مشاركته في معرض «إكسبو 2025 أوساكا اليابان»، الذي تبدأ فعالياته في إبريل 2025 تحت شعار «ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات»، وتم الإعلان عن مشاركة جناح دولة الإمارات خلال حفل وضع حجر الأساس في إكسبو 2025 في جزيرة يوميشيما في أوساكا. حضر الحفل شهاب الفهيم، سفير دولة الإمارات في اليابان بالإضافة إلى منظمي إكسبو وأعضاء الوفود الرسمية وكبار المسؤولين، وتعكس المناسبة بدء عمليات بناء جناح دولة الإمارات في إكسبو 2025 أوساكا والتسليم الرسمي للموقع من جانب منظمي إكسبو.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الدولة: «يشرفنا أن نحتفي بهذه المناسبة في «إكسبو 2025 أوساكا اليابان» المتميز، حيث تلتقي الأمم والشعوب لتبادل أحدث التقنيات وتعزيز الأفكار الإبداعية والتعاون لطرح حلول من شأنها التصدي للتحديات العالمية التي تواجه البشرية. كما أن معرض إكسبو الدولي يأتي في مرحلة مهمة لدولة الإمارات واليابان على حدٍ سواء، حيث يسعى الجانبان إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك من أجل تمكين الجميع وتحقيق حياة أفضل ومستقبل مُستدام. فمنذ عام 1971 تعمل دولة الإمارات بكل جد واجتهاد لتحقيق التزامها بالحلول العالمية، وها نحن ماضون في مسيرتنا والتزامنا بتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة».

وكشف سفير دولة الإمارات في اليابان خلال الحفل أن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة سيشارك تحت الشعار الفرعي «تحسين الحياة» من خلال تسليط الضوء على قصص ذات معنى وقيمة من الماضي والحاضر والمستقبل، مع التركيز على جهود دولة الإمارات الطَموحة في الابتكار والبحث والتطوير في قطاع الرعاية الصحية واستكشاف الفضاء والتقنيات المستدامة، كما سيلعب الجناح دور منصة تعاونية تساعد على التوصل إلى حلول مبتكرة تسهم في تعزيز العمل الجماعي.

ويقع جناح دولة الإمارات في منطقة «تحسين الحياة» بالقرب من الجناح الياباني حيث سيشارك ضمن فئة الجناح A، مما يجعله واحداً من أكبر الأجنحة الدولية في إكسبو أوساكا.

وقد صُمم جناح دولة الإمارات استلهاماً بالتراث الإماراتي المحلي، باستخدام عناصر من المخلفات الزراعية خاصة جريد النخل بالاستعانة بالخبرات اليابانية في استعمال الخشب للبناء. وقد أوضح السفير خلال الحفل أن استلهام تراث الأجداد وقيمهم في هذا التصميم يعكس حرص دولة الإمارات في ماضيها وحاضرها على المحافظة على البيئة والتعايش معها واستخدامها الأمثل للمصادر الطبيعية. ويركز هذا المنهج على ابتكار رؤى لطرق ومواد مستلهمة من تراث وثقافة الدولة، لتسليط الضوء على أهمية الماضي في إثراء الحاضر والمستقبل.

وقد شارك في حفل وضع حجر الأساس الطالبان الإماراتيان عبدالله الحوسني وأحمد الظنحاني، اللذان يتلقيان تعليمهما العالي في اليابان، بتقديم فقرات البرنامج باللغة اليابانية. وقد أعرب الطالبان عن امتنانهما للمشاركة في هذا الحدث.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا