أقتصاد

243 مليون دولار إيرادات «ريديت» الفصلية بنمو 48%

شكرا لقرائتكم خبر عن 243 مليون دولار إيرادات «ريديت» الفصلية بنمو 48% والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - قفزت أسهم شركة «ريديت»، بما يصل إلى 16% في تداولات ما قبل السوق، بعد أن ساعدت التحسينات التي تم إدخالها على نظام الإعلان الخاص بمنصة التواصل الاجتماعي، في دفع المبيعات ربع السنوية إلى أعلى من المتوقع في نتائجها الأولى كشركة عامة.
وقالت شركة التواصل الاجتماعي، الثلاثاء في بيان إن الإيرادات زادت بنسبة 48% إلى 243 مليون دولار في الفترة المنتهية في 31 مارس. ويقدر المحللون، في المتوسط، 211.9 مليون دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.
وكان الطرح العام الأولي لـ «ريديت» في شهر مارس واحداً من أكبر الطروحات العامة في البورصة الأمريكية هذا العام، حيث جمع نحو 748 مليون دولار. وقد تم تعزيز ظهورها القوي لأول مرة من خلال قاعدة المستخدمين الكبيرة للموقع واتفاقيات ترخيص البيانات مع شركات الذكاء الاصطناعي، والتي ستسمح لتلك الشركات باستخدام بيانات ريديت لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.
وتوقعت الشركة إيرادات تتراوح بين 240 مليون دولار إلى 255 مليون دولار بالربع الثاني المنتهي في يونيو. ويقدر المحللون في المتوسط 227.6 مليون دولار.
وقالت «ريديت»: «إن النمو كان مدفوعاً بالاستثمارات في جعل الموقع أسهل في الاستخدام والتحسينات في تكنولوجيا استهداف الإعلانات».
بداية قوية

وقال ستيف هوفمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، في البيان: «لقد كانت بداية قوية لهذا العام وربعاً مهماً بالنسبة لريديت ومجتمعاتنا».
قالت شركة التواصل الاجتماعي القائمة على النصوص إن لديها الآن أكثر من 82.7 مليون مستخدم عالمي يومياً بزيادة قدرها 37% عن العام السابق الذين ينشرون عدة مرات يومياً في منتديات الموقع.
وبلغت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء 10 ملايين دولار، مقارنة بخسارة قدرها 50.2 مليون دولار في الربع من العام السابق.
على الرغم من أن موقع «ريديت» يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، إلا أنه يكافح من أجل تحقيق الربحية.
وفي العام الماضي، أعلنت الشركة خسارة صافية قدرها 91 مليون دولار وإيرادات قدرها 804 ملايين دولار. تاريخياً، نحو 98% من مبيعات الشركة تأتي من الإعلانات. (بلومبيرغ)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا