الارشيف / الخليج العربي

هذا ما يخشاه بوتين بشأن زيارة بايدن للسعودية

  • 1/2
  • 2/2

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 13 يوليو 2022 01:00 مساءً - قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في عدم استغلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية في محاولة تشجيع العلاقات المناهضة لروسيا. وأضاف دميتري بيسكوف

فريق التحرير

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في عدم استغلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية في محاولة تشجيع العلاقات المناهضة لروسيا.

وأضاف دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أن روسيا تثمن كثيرا التعاون مع السعودية في إطار عمل مجموعة أوبك+ التي تضم كبار منتجي النفط في العالم.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس بايدن، في مقال للرأي نشرته صحيفة ”واشنطن بوست“ بأنه ذاهب إلى السعودية لمواجهة روسيا ومنافسة الصين.

وقال بايدن في مقاله تحت عنوان ”لماذا سأذهب إلى السعودية“: ”بصفتي رئيسًا، فإن وظيفتي هي الحفاظ على بلدنا قويًا وآمنًا.. علينا مواجهة العدوان الروسي، ووضع أنفسنا في أفضل وضع ممكن للتغلب على الصين، والعمل من أجل استقرار أكبر في منطقة لاحقة من العالم“.

وأضاف: ”للقيام بذلك، نحتاج إلى التفاعل مباشرة مع الدول التي يمكن أن تؤثر على نتائج مثل هذا العمل والمملكة العربية السعودية إحداها“.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا