الارشيف / عرب وعالم

مقتل زوجين يمنيين بانفجار لغم حوثي في الحديدة

محمد الرخا - دبي - السبت 29 يونيو 2024 08:30 مساءً - قتل زوجان يمنيان وأصيب طفل، اليوم السبت، في حادثتين منفصلتين جراء انفجار ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي في وقت سابق، في محافظتي الحديدة وحجة.

في محافظة الحديدة، غرب اليمن، قُتل مدني وزوجته في انفجار لغم من مخلفات ميليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي، الواقعة على الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر.

وأفاد مكتب وزارة حقوق الإنسان لدى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بأن المواطن اليمني شكري بادي وزوجته عائشة قُتلا أثناء عودتهما إلى منزلهما على متن دراجة نارية.

وفي محافظة حجة، شمال غرب البلاد، أصيب طفل يبلغ من العمر 14 سنة جراء انفجار لغم زرعته ميليشيا الحوثي، أثناء رعيه للأغنام في مديرية حرض، شمالي المحافظة.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن الطفل المصاب هو من أفراد العائلات النازحة إلى مخيم "شليلة" في المديرية، وقد تسبب انفجار اللغم ببتر قدمه اليسرى وإصابته بجروح أخرى.

في غضون ذلك، قُتل أربعة من عناصر ميليشيا الحوثي وأصيب ثلاثة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني، يوم الجمعة، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى جبهة "عصيفرة" شمالي مدينة تعز.

وقال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، في تصريح نقلته "سبأ"، إن قائد جبهة "عصيفرة"، مدير السجن المركزي، وقائد كتيبة هندسية لدى ميليشيا الحوثي لقيا مصرعهما مع اثنين من العناصر، فيما أصيب ثلاثة آخرون في مواجهات "عصيفرة".

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا