عرب وعالم

أوكرانيا تهاجم مصفاة نفط.. والقوات الروسية تتقدم جنوباً وشرقاً

شكرا لقرائتكم خبر عن أوكرانيا تهاجم مصفاة نفط.. والقوات الروسية تتقدم جنوباً وشرقاً والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - بالتزامن مع كشف روسيا عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات، أعلنت أوكرانيا، أمس الثلاثاء، مسؤوليتها عن هجوم وصفته بأنه ناجح على مصفاة نفط روسية ليلاً بمسيّرات في آزوف بمنطقة روستوف (جنوب)، ما تسبب في حريق كبير، بحسب السلطات المحلية. كما أكدت أن القوات الروسية تستمر في محاولة التوغل شرقاً في محيط تشاسيف يار، التي تشكل هدفاً لها في منطقة دونيتسك الشرقية. ومن شأن السيطرة على هذه المدينة السماح للقوات الروسية بتسريع تقدمها لاحقاً باتجاه منطقة دونباس. وبموازاة ذلك، تتقدم القوات الروسية جنوباً نحو بوكروفسك، حيث تقترب من طريق رئيسي، ما قد يعقد بشكل كبير إمدادات الجيش الأوكراني في المنطقة.

وقال فاسيلي غولوبيف، حاكم منطقة روستوف جنوبي روسيا، حيث يقع مقر العمليات الروسية في أوكرانيا: «اندلعت النيران في خزانات نفط في أزوف إثر هجوم بواسطة مسيّرات».

وقال عبر تليغرام: إن «المعلومات الأولية تفيد بعدم وقوع ضحايا». وأشاد مصدر من وزارة الدفاع الأوكرانية بالهجوم الناجح. وأضاف المصدر: «اندلعت حرائق قوية في المنشآت النفطية».

وأكد مصدر عسكري روسي أن 4 مسيّرات أوكرانية شاركت في الهجوم على خزان للمنتجات البترولية في روستوف.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية اندلاع حريق في خزان للمنتجات البترولية في روستوف نتيجة هجوم مسيّرات أوكراني.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن قواتها أصابت منظومة صواريخ مضادة للطائرات «إس-300» أوكرانية، ومستودعاً يحتوي على أسلحة ومعدات عسكرية غربية الصنع.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إنه تم تدمير محطة رادار وقاذفتين لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات «إس-300»، فيما أصابت ضربات روسية ورشة إنتاج للطائرات المسيّرة الضاربة ومستودع المعدات العسكرية التقنية للواء المدفعية رقم 44 للقوات الأوكرانية، والذي جرى من خلاله تفريغ وتوزيع الأسلحة والمعدات العسكرية التي زودت الدول الغربية نظام كييف بها».

من جهة أخرى، أعلنت شركة «الماز أنتي» الروسية أنها ستكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة خلال فعاليات معرض «إم دي أس 2024» الدولي للدفاع البحري.

وقالت الشركة، في بيان، إنه خلال المعرض ، ستستعرض الشركة نموذجاً لمنظومة «كومار» الصاروخية، ونموذجاً لنسخة محدثة منها.

وأشار البيان إلى أن منظومات «كومار» المحدّثة تستخدم صواريخ موجهة، ومجهزة بمنظومة جيروسكوبية تمكنها من إطلاق الصواريخ بفاعلية في الظروف البحرية، كما زوّدت بمعدات متطورة تمكنها من تتبع الأهداف وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ بشكل أوتوماتيكي أو يدوي. (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا