رياضة

اليوم.. قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026

شكرا لقرائتكم خبر عن اليوم.. قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - تجرى اليوم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقرر أن تقام منافساته في الفترة من سبتمبر المقبل إلى يونيو من العام الجديد، ويشهد مراسم القرعة ياسر سالم مدير منتخب الإمارات، والبرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب.

ووفقاً لآلية القرعة، تم تصنيف المنتخبات ال18 إلى ستة مستويات، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 20 يونيو، والذي وضع منتخبنا الوطني في المستوى الرابع إلى جانب منتخبّي عُمان والبحرين.

وسيتم تقسيم المنتخبات إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026 لتحجز 6 من المقاعد الثمانية لقارة آسيا، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هناك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

ويشار إلى أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (6 منتخبات) تنتقل إلى ملحق التصفيات الآسيوية، بعدها سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم، بينما يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد أن منتخب الإمارات يضم مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب، ساهموا في بلوغه الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال الآسيوي في تقرير نشره على موقعه الرسمي: «منتخب الإمارات الذي حقق صدارة الترتيب العام للمجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، في المجموعة التي ضمت معه منتخبات البحرين، واليمن، ونيبال، يأمل في تكرار إنجازه بعد فترة طويلة من الغياب، وقد تمكن الفريق بفضل هؤلاء اللاعبين من حجز مقعد في كأس آسيا 2027، ومرشح لحصد مقعد آخر في كأس العالم 2026».

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا