الارشيف / عرب وعالم

في زيارة غير معلنة.. مستشارو ترامب يلتقون بنتنياهو

شكرا لقرائتكم خبر عن في زيارة غير معلنة.. مستشارو ترامب يلتقون بنتنياهو والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - واشنطن - رويترز

التقى ثلاثة مسؤولين سابقين، عن ملف السياسة الخارجية الأمريكية في إدارة دونالد ترامب، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشخصيات عامة أخرى في تل أبيب، الاثنين، بحسب ما أكد مصدر مطلع.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوفد ضم روبرت أوبراين، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي الرابع والأخير لترامب، وسفيرين سابقين للولايات المتحدة.

وقال المصدر، إن الوفد التقى، إضافة إلى نتنياهو، بزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، ومسؤولين الآخرين، موضحاً أن من بين الأهداف الرئيسية للزيارة محاولة فهم أوضح للوضع السياسي الداخلي المعقد في إسرائيل.

ونادراً ما يسافر حلفاء ترامب إلى الخارج ضمن وفد منظم للقاء مسؤولين أجانب. وجاءت هذه الزيارة وسط توتر بين إسرائيل وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب الإجراءات الإسرائيلية في الحرب على غزة.

ولم يتضح بعد ما الذي ناقشه وفد حلفاء ترامب مع الإسرائيليين.

وقال المصدر المطلع، إن الوفد لم يجر الزيارة بناء على طلب من الرئيس السابق، ولم تكن لديه رسالة لتوصيلها إلى المسؤولين الإسرائيليين. وأضاف المصدر، أن جميعهم يعملون مستشارين غير رسميين لترامب الذي من المرجح أن يتلقى إفادة عن اجتماعاتهم في إسرائيل.

ويعاني ائتلاف نتنياهو خلافات داخلية، إذ يُحمّله الكثيرون من الإسرائيليين مسؤولية الفشل في منع الهجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا