عرب وعالم

بعدما فقد أبرز مميزاته.. ليفربول يضع شرطًا لتجديد عقد صلاح

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 1 مايو 2024 02:09 صباحاً - كشفت تقارير إخبارية قريبة من نادي ليفربول الإنجليزي أن وضعية النجم المصري محمد صلاح لا تزال تمثل هاجسًا للمشرفين على النادي بالدرجة نفسها بالنسبة للمدرب القادم أرني سلوت الذي تأكد حلوله في ملعب "أنفيلد" بديلاً للألماني يورغن كلوب وذلك بداية من الصيف المقبل.

وفي تقرير نشره موقع "ذي أتلتيك" البريطاني يملك نادي ليفربول خيارات عديدة قد تساهم في تجاوز أزمة محمد صلاح دون أضرار كبيرة، وفي تمديد بقائه لموسم آخر على الأقل، بعد أن طرحت فرضية مغادرته خلال الصائفة القادمة رغم أن عقده ينتهي في يونيو 2025.

ومساء السبت الماضي، تصاعدت الأزمة مجددًا بين الهداف التاريخي لليفربول في البريمرليغ ومدربه يورغن كلوب، وكان مشهد كلوب وهو يتشاجر مع محمد صلاح في وست هام، غير لائق لتاريخ النادي وعلاقة الرجلين.

وذكر التقرير أن ليفربول لا يمانع استمرار صلاح وتمديد عقده، ولكن سيكون ذلك بشروط أولها مراجعة أجره السنوي، وذلك في ضوء تراجع مستواه بشكل مريب، إذ تشير الكثير من التقارير الإحصائية إلى أن نسبة تجاوز صلاح لمدافعي الفريق المنافس خلال الموسم الحالي 38 % وهي النسبة الأضعف للنجم المصري منذ أن وطئت قدماه ملعب أنفيلد.

وتابع التقرير أن صلاح الذي يتقاضى أعلى أجر في ليفربول بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني (377 ألف دولار) وذلك بعد تمديد العقد الذي وقعه، في العام 2022، والذي يستمر حتى يونيو 2025، سيكون مطالبًا بقبول شروط إدارة النادي للتخفيض من امتيازاته المالية ولكن أيضًا على تغيير خطته عند حلول الهولندي أرني سلوت في يوليو 2024.

أخبار ذات صلة

محمد صلاح ينفعل على كلوب قبل نزوله بديلاً أمام وست هام (فيديو)

وينتظر أن تتوضح الرؤية، وفقًا لتقرير "ذي أتلتيك"، في الأسابيع المقبلة، حول الموافقة على شروط ليفربول، لكن الصحيفة البريطانية قالت إن إدارة "الريدز" تتوقع بقاء صلاح هذا الصيف بل تخطط ليكون جزءًا من الفريق للموسم المقبل وربما لأكثر من ذلك.

وبخصوص الشروط الفنية، حول مستقبل صلاح، قال التقرير إن أسلوب أرني سلوت، الذي ينبني على خطة 4-2-3-1 ومطالبة الجناح الأيمن بالدخول للعمق ليكون صانع ألعاب، قد يلعب دورًا جيدا لمستقبل توظيف محمد صلاح، وهو الدور الذي سُيناسب اللاعب المصري ليكون قريبًا من المرمى مما سيرفع، دون شك، نسبة إمكانية التسجيل أو الصناعة.

يشار إلى أن محمد صلاح (17 هدفًا خلال الموسم الحالي) لم يسجل أي هدف من اللعب المفتوح (غير ركلات الجزاء) في آخر 8 مباريات مع ليفربول.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا