الارشيف / عرب وعالم

صحف الإمارات اليوم.. شكري يزور تركيا تمهيدًا لزيارة مرتقبة للرئيس السيسي.. قتيلان في إطلاق نار بولاية تينيسي الأمريكية.. وحملة ترامب تنفق 3.6 ملايين دولار على دعاوى قانونية

كتابة سعد ابراهيم - شكري يزور أنقرة تمهيدا لزيارة السيسي المرتقبة إلى تركيا
تنفق حملة ترامب 3.6 مليون دولار شهرياً على الدعاوى القضائية
تحطمت مروحيتان تابعتان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، وفقد سبعة أشخاص
“ناسا” تكشف حجم تراكمات المياه بعد المنخفض “الهادر”
قتيل وجريح في إطلاق نار بولاية تينيسي الأمريكية

سلطت الصحف الإماراتية، اليوم الأحد، الضوء على عدد من الأخبار المهمة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، والتي سنتناولها في السطور التالية.

ذكرت صحيفة الخليج أن الصور التي نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أظهرت حجم المسطحات المائية في إمارتي أبوظبي ودبي، بسبب المنخفض الجوي غير المسبوق الذي تشهده الإمارات.

وفي الشأن المصري، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الخارجية سامح شكري في إسطنبول أمس السبت، في إطار زيارة شكري الحالية لتركيا.

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن زيارته لأنقرة ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان، تأتي في إطار الاستعدادات لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا خلال الأيام المقبلة استجابة لدعوة الرئيس التركي لعقد أول اجتماع رفيع المستوى. اجتماع المجلس الاستراتيجي بين البلدين.

وعالميا، أفادت صحيفة البيان أن المجموعة السياسية التابعة لدونالد ترامب، المرشح لرئاسة الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي السابق، أعلنت أنها أنفقت 3.6 مليون دولار على أتعاب المحاماة في مارس الماضي، مما أدى إلى خفض تمويل الحملة الانتخابية. في وقت كان فيه ترامب يخسر بالفعل شعبيته أمام منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن في حملة لجمع التبرعات.

وذكرت أيضًا أن وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا أعلن أن طائرتين هليكوبتر تابعتين لقوات الدفاع الذاتي اليابانية تحطمتا في المحيط الهادئ خلال تدريب ليلي جنوب طوكيو مساء السبت وأن سبعة من أفراد الطاقم الثمانية لقوا حتفهم. مفتقد.

ذكرت صحيفة الخليج أن الأنهار والممرات المائية الرئيسية في مقاطعة قوانغدونغ الصينية مهددة بفيضانات شديدة، مما اضطر الحكومة الأحد إلى تفعيل خطط الاستجابة الطارئة لحماية أكثر من 127 مليون شخص.

ذكرت صحيفة الاتحاد أن شخصين قتلا وأصيب ستة آخرون في إطلاق نار خلال احتفال في مدينة ممفيس الأمريكية، بحسب الشرطة المحلية.

Advertisements
Advertisements