الارشيف / عرب وعالم

حماس تثمن دعوى نيكارغوا ضد ألمانيا في محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - حركة السعر يسرعتطالب الدعوى التي رفعتها جمهورية نيكاراغوا، اليوم الاثنين، ضد ألمانيا، أمام محكمة العدل الدولية، بوقف الدعم العسكري الذي تقدمه الحكومة الألمانية للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس في بيان عبر قناتها على تلغرام: “إننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نثمن الدعوى القضائية التي رفعتها جمهورية نيكاراغوا ضد ألمانيا، أمام محكمة العدل الدولية، والتي تطالب فيها بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي”. النزاع. الدعم العسكري الذي تقدمه الحكومة الألمانية للاحتلال الإسرائيلي وفرض الإجراءات المؤقتة ضده. » وهذا يمنعها من تقديم الأسلحة وأشكال الدعم الأخرى لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة وحشية ضد الاحتلال الإسرائيلي. الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت حماس: “وإننا إذ ندعو دول العالم الحر إلى الاقتداء بجمهورية نيكاراغوا وجمهورية جنوب أفريقيا وغيرها من الدول التي رفضت غض الطرف عن جريمة عصرنا التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، كيان الاحتلال في قطاع غزة، بدعم واضح من العواصم الغربية؛ محكمة العدل الدولية، بقراراتها القوية، تدعو إلى وقف حرب الإبادة المستمرة في غزة رغم قراراتها السابقة، التي تجاهلت الاحتلال الإسرائيلي، كما تجاهلت كافة القرارات والاتفاقيات والقوانين الدولية.

Advertisements
Advertisements