الارشيف / عرب وعالم

مجلة “Wired” العالمية تصنف رئيس COP28 قائد الأعمال الأكثر تأثيرا بالوطن العربي

كتابة سعد ابراهيم - كشفت “وايرد” المجلة العالمية المتخصصة في الأعمال والتجارة والتكنولوجيا، عن اختيار الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، كأحد أبرز قادة الأعمال وأكثرهم تأثيراً. في العالم.

وصنفت المجلة الجابر كأحد قادة الأعمال الأكثر إلهاما وابتكارا وتأثيرا في العالم العربي.

وقالت المجلة إن الجابر تمكن من تصدر القائمة بفضل جهوده المتواصلة لتنفيذ رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات من خلال إحداث تغيير نوعي في مختلف قطاعاتها ومجالات نشاطها، في تسريع جهود خفض الانبعاثات وضمان وتيرة المستقبل.

وتابعت: “إن رؤيته المبتكرة في مجال الوقود الأحفوري والطاقة، إلى جانب إصراره الكبير على التخفيف من آثار تغير المناخ، تجعل من الدكتور سلطان الجابر واحداً من أكثر رواد الأعمال ديناميكيةً”، بحسب صحيفة “وايرد” العالمية. “. مراجعة.

وأضافت أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت مؤخراً نهضة في ريادة الأعمال وظهور بعض أفضل قادة الأعمال في العالم، الذين كسروا العديد من الحواجز بفضل تفكيرهم المبتكر والرائد. ، وقد وضعوا أنفسهم كقادة أعمال ديناميكيين.

الدكتور سلطان أحمد الجابر هو وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الحكومية. كما يشغل عدداً من المناصب الرفيعة الأخرى، مثل رئيس مجلس إدارة شركة بترول الإمارات الحكومية. مؤتمر الأطراف COP28 والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغير المناخ.

ويتمتع بخبرة واسعة في القطاعين العام والخاص، وأشرف على تطوير وتعزيز الشراكات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع عدد من البلدان. كما تقوم بتنسيق برامج الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع عدد من الدول.

Advertisements
Advertisements