الارشيف / أخبار اليمن

كنز ثمين يجهله الكثير..تناول هذا الفيتامين الشهير يعيد الشباب لجسمك وعقلك بشكل غير متوقع

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن كنز ثمين يجهله الكثير..تناول هذا الفيتامين الشهير يعيد الشباب لجسمك وعقلك بشكل غير متوقع والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - عتبر نقص فيتامين ب 12 من الفيتامينات المهمة التي قد تحدث مجموعة كاملة من المشاكل الصحية عندما يفتقر إليها الشخص. إذا بدأ شعرك في الظهور بطريقة معينة ، فقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى زيادة مستويات B12.

فيتامين ب 12 عنصر غذائي أساسي يمتصه الجسم من خلال تناول أطعمة معينة. وتتمثل وظيفته الأساسية في الحفاظ على صحة أعصاب الجسم وخلايا الدم والمساعدة في تكوين الحمض النووي ، المادة الوراثية في جميع الخلايا. ومع ذلك ، في بعض الناس ، يتم إعاقة تناول B12 الغذائي. عندما يحدث هذا ، قد يحدث الشيب المبكر.

اقراء ايضاً :

 

يعد نقص فيتامين ب 12 أحد أكثر الأسباب شيوعًا لشيب الشعر قبل الأوان. لاحظ الباحثون أن نقص فيتامين ب 12 غالبًا ما يتزامن مع نقص حمض الفوليك والبيوتين لدى الأشخاص الذين بدأ شعرهم يتحول إلى اللون الرمادي مبكرًا.

 

فيتامين ب 12 هو عنصر غذائي آخر ضروري لعملية التمثيل الغذائي ، وإنتاج الحمض النووي ، ومستويات الطاقة الإجمالية. يمكنك التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ب 12 عن طريق تناول أطعمة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والحبوب المدعمة.

Advertisements
Advertisements