أهم الأخبار

التجارة السعودية تفرض غرامة مالية على الأمور المحظورة في الإعلانات الإلكترونية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: التجارة السعودية تفرض غرامة مالية على الأمور المحظورة في الإعلانات الإلكترونية - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 10 يوليو 2024 01:54 مساءً

أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية أنه استنادًا إلى المادة (11) من نظام التجارة الإلكترونية أن هناك حظرًا صريحًا على تضمين الإعلان الإلكتروني المضلل.

الأمور المحظورة في الإعلانات الإلكترونية

أوضحت الوزارة أن أي عرض أو بيان أو إدعاء كاذب أو مصوغ بعبارات يمكن أن تؤدي بشكل مباشر أو غير مباشر إلى خداع المستهلك أو تضليله؛ فسيتم حظره.


عرض مالي ضخم وراتب مغري من الزعيم باريس يهدد صفقة الهلال فماذا حدث؟!وظائف شاغرة جديدة لدى مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي بالسعودية (قائمة الوظائف المتاحة)

كما أشارت الوزارة أيضًا إلى أنه يُمنع تضمين الإعلان الإلكتروني أي شعار أو علامة تجارية لا يمتلك موفر الخدمة حق استخدامها أو استخدام علامة تجارية مقلدة.

في تحذيرها أوضحت الوزارة في إنفوجرافيك نشرته أن مخالفة أحكام النظام قد تؤدي إلى فرض غرامة تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف مزاولة التجارة الإلكترونية بشكل مؤقت أو دائم، وحجب الموقع الإلكتروني كليًا أو جزئيًا مؤقتًا أو دائمًا.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا