أهم الأخبار

السعودية: افتتاح أحدث الطرق السريعة وبأعلى المواصفات - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: السعودية: افتتاح أحدث الطرق السريعة وبأعلى المواصفات - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 9 يوليو 2024 06:47 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه.

وأكدت الهيئة اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.


التقويم الدراسي لعام 1446 التعليم السعودي يقدم الجدولللثانوية فأعلى - فتح باب التوظيف لدى شركة التعدين العربية السعودية، اكتشف الفرص وقدم الآن!

وراعت الهئية في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق.

ويواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

ويأتي افتتاح الطريق في إطار جهود الهيئة العامة للطرق للارتقاء بخدمة المواطنين والسياح، ورفع مستوى السلامة على الطرق.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا