أهم الأخبار

الحكومة السعودية تجري تعديلات في سن التقاعد لهذه الفئات - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الحكومة السعودية تجري تعديلات في سن التقاعد لهذه الفئات - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 5 يوليو 2024 07:50 مساءً

قررت الحكومة السعودية رسميًا رفع سن التقاعد إلى 65 سنة ولكن هذا القرار سيطبق فقط على بعض الفئات ولا يشمل جميع الموظفين بعد أن كشف مجلس الوزراء عن مجموعة من التعديلات على نظام التقاعد.

رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية

أوضحت الحكومة السعودية أن الهدف من هذه التعديلات بما في ذلك رفع سن التقاعد لبعض الفئات التي لا تقتصر على موظفي القطاع الحكومي فقط؛ بل تشمل العاملين في القطاع الخاص وفقًا للشروط والضوابط التي حددتها المؤسسة العامة للتقاعد.


صفقتان من العيار الثقيل يحسمهما الأهلي السعودي بشرى سارة للجماهيرتصريح ساخر من ناقد رياضي بشأن مشوار "تاليسكا" مع النصر

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن رفع سن التقاعد سيتم بشكل تدريجي بزيادة 4 أشهر في كل مرحلة، وذلك وفقًا للشرائح المحددة في النظام الجديد.

يطبق هذا القرار على المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 48 سنة و6 أشهر وقت صدوره، أما بالنسبة للمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 29 سنة، فسيتم رفع سن التقاعد إلى 65 سنة فقط.

كذلك لا يطبق القرار على أي فئات أخرى إلا إذا صدر قرار رسمي من مجلس الوزراء أو أمر ملكي من رئيس مجلس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

حسب قرارات المؤسسة العامة للتقاعد، فإن الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 48 سنة و6 أشهر سيصبح عمر تقاعدهم بعد التعديلات الجديدة 58 سنة و4 أشهر.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا