الارشيف / أهم الأخبار

ما بين المربعانية والجمرة.. الزعاق: في هذا الوقت نُودع موسم القيظ نهائيًا - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ما بين المربعانية والجمرة.. الزعاق: في هذا الوقت نُودع موسم القيظ نهائيًا - موقع الخليج الان المنشور في السبت 29 يونيو 2024 12:43 مساءً

أسدل الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الستار عن تفصيلة في غاية الأهمية التي تخص موسم القيظ الذي أعلن بدايته منذ بداية هذا الشهر تقريبًا بإعلانه عن بداية مرحلة مربعانية القيظ؛ إلا أنه خرج بالأمس ليطلق للجميع موعد نهايتها وهو اليوم السبت 29 يونيو 2024.

وفي ذات اليوم أكد على أن أهل المملكة تستقبل موسم الجوزاء وهو المرحلة الثانية من القيظ التي تُعرف بالقدحة؛ وأشار إلى أبرز سماتها التي تبين أن فيها تزيد درجات الحرارة مع قدوم موجتين من الحرارة تُعرفان بصباع اللون.


هبوط حاد في سعر الذهب اليوم في السعودية السبت 29 يونيو 2024وصل إلى 280 ريال سعودي... انخفاض طفيف ولن يوثر في أسعار الذهب في الأسواق السعودية

وأردف موضحًا أن القدحة في العادة تظل مستمرة حتى 26 يومًا لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة وهي جمرة القيظ، وتابع كاشفًا أنه بعد انتهائها سوف تنكسر درجات الحرارة ويتم توديع القيظ، وهذا ما سيصير بعد 52 يومًا تقريبًا.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا