أهم الأخبار

تحذير شديد اللهجة من بيطري من الذبح العشوائي.. مخاطر صحية وبيئية تهدد الكل!! - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تحذير شديد اللهجة من بيطري من الذبح العشوائي.. مخاطر صحية وبيئية تهدد الكل!! - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 17 يونيو 2024 06:43 صباحاً

حذر عدة أطباء بيطريين من مخاطر الذبح في المسالخ العشوائية في المملكة العربية السعودية، وأكد على أهمية اختيار الأضحية السليمة وذبحها في مكان مخصص ومرخص تحت إشراف طبيب بيطري.

حيث شدد الدكتور مسلم آل مرار، طبيب بيطري سعودي، على أهمية اختيار الأضحية وذبحها في مسالخ مرخصة، وذلك في ظل جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لتوعية المستهلكين وضمان سلامة الأضاحي خلال عيد الأضحى.
بالعاصمة الرياض وبفوز مستحق...منتخب "الأردن" ينتزع الصدارة من السعوديةأفضل طريقة لخروج الهواء البارد من مكيف الهواء.. تقني يوضح ويكشف سر تقليل استهلاك الكهرباء

كما أوضح أن الوزارة وفرت معلومات كاملة عن الأضحية بواسطة باركود خاص يتضمن الشروط الشرعية  وطرق فحص السلامة والاعمار وطرق الغش المحتملة.

وجاء ذلك بهدف تمكين المستهلكين من اتخاذ قرار مستنير عند اختيار الأضحية في عيد الأضحى، والذبح يتم تحت إشراف أطباء بيطريين للكشف عن أي أمراض مثل الغدد المتورمة، الديدان في الكبد، أو آثار المضادات الحيوية، والتي لا يمكن اكتشافها سوى بواسطة المختصين.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا