الارشيف / أهم الأخبار

اشتهرت بجمالها الخارق ولون عينيها الغريب.. خمنوا من هذه الطفلة الجميله التي أصبحت نجمة شهيرة؟وفازت باجمل القاب الجمال

شكرا لاهتمامكم بخبر عن اشتهرت بجمالها الخارق ولون عينيها الغريب.. خمنوا من هذه الطفلة الجميله التي أصبحت نجمة شهيرة؟وفازت باجمل القاب الجمال على موقع الخليج الان

عدن - ياسمين فواز - أعادت حسابات فنية مهتمة بأخبار النجوم على "أنستجرام" تداول صورة لطفلة صغيرة بالغة الجمال، لفتت الأنظار بخفة دمها الواضحة.

وتبين أن هذه الطفلة الدميلة هي الممثلة المصرية الراحلة ​زبيدة ثروت​ التي إشتهرت بجمالها الأخاذ ولون عينيها الأزرق الغريب، وبجدارتها بالتمثيل. ولدت زبيدة ثروت، في الـ14 من يونيو عام 1940 لأسرة تمتد دماؤها للنبلاء، فجدها السطان حسين كامل، وأخذت اسم جدتها، كريمة السلطان المصري في أزمنة مضت.

 

في سن مبكرة، حصلت زبيدة على لقب ملكة جمال المراهقات. كانت صورتها على غلاف مجلة "الجيل" فكان بابا واسعا للشهرة، فتح على مصراعيه لها. لكنها كانت تهتم بدراسة المحاماة، وتحلم أن تصير محامية، غير أن أضواء الكاميرات والعدسات غيرت ذلك الحلم.كانت البداية من مشهد صغير في فيلم "دليلة" لم تكن قد تخطت عامها الـ16 حين وقفت أمام الكاميرا، فبزغ نجمها، وقدمت بعد ذلك أدوارا أخرى كما في أفلام "نساء في حياتي، وعاشت للحب، والملاك الصغير".

 

ثم شاركت في أفلام ما تزال محفورة في أذهان جماهيرها، كانت بدايتها حين وقفت أمام النجم والمطرب عبد الحليم حافظ في "يوم من عمري" ثم دورا آخر في "في بيتنا رجل" ليكون لها حضور قوي على الساحة الفنية، إلى جانب كبار الفنانين. حتى كانت آخر أعمالها في مسرحية "مين يقدر على ريم" عام 1987.

 

Advertisements
Advertisements