الارشيف / أهم الأخبار

أشهر من كاظم الساهر : تعرّفوا إلى والد رحمة رياض الراحل.. فنان شهير ولن تصدق الطريقة التي مات بها.. الفنانه تكشف ما حدث لها بالتفصيل!!

شكرا لاهتمامكم بخبر عن أشهر من كاظم الساهر : تعرّفوا إلى والد رحمة رياض الراحل.. فنان شهير ولن تصدق الطريقة التي مات بها.. الفنانه تكشف ما حدث لها بالتفصيل!! على موقع الخليج الان

عدن - ياسمين فواز - كثيرٌ منّا لا يعلمون أن للفنانة العراقية رحمة رياض، نجمة ستار أكاديمي، والد شهير، وهو فنان عراقي مهمّ، وقد توفاه الله وهو بين يديها.

 

ولد والدها في إحدى قرى التنومة في محافظة البصرة جنوبي العراق، وعشق الغناء والموسيقى منذ صغره، فاشتهر بصوته الجميل الذي يحمل نكهة بيئته الجنوبية العراقية.

 

 

 

لديه مجموعة كبيرة من الأغاني وكان يميل إلى الغناء الريفي وغنى بعضًا من الأغاني التراثية العراقية، ومن أغانيه الشهيرة: مرة ومرة (من تزعل)،أنا راسك وغيرها .

 

تحدثت الفنانة العراقية رحمة رياض، لأول مرة عن تفاصيل عصيبة لطفولتها، ومدى ارتباطها بوالدها، الذي توفي بين يديها.

 

وقالت رحمة رياض، خلال لقائها مع الإعلامي أنس بوخش عبر برنامج (ABtalks) الذي يقدمه على قناته على “يوتيوب” إنها عاشت طفولة صعبة، نظرا لأن والدها المطرب الراحل عبد الرضا مزهر (يلقب فنيا رياض أحمد توفي عام 1997)، كان يعاملها على أنها صبي طوال الوقت.

 

وأضافت أن والدها كان يصطحبها معه حتى في رحلات الصيد.

 

وعن لحظات وفاة والدها قالت رحمة رياض (34 عاما): “في يوم وفاته كان عمري 10 سنوات وكان والدي يود أن ينام ونام على رجلي لمدة ساعتين، وعندما طلبت منه الذهاب إلى غرفة نومه كان قد فارق الحياة”.

وتقول إنها لامت نفسها ولا تزال على موت أبيها، لأنها كانت المسؤولة عن فكرة أن يرتاح بسبب فترة تعبه التي مر بها قبل وفاته.

بعد وفاة والدها عاشت رحمة رياض كما تقول كولد، وكانت المسؤولة عن كل شيء وتؤكد للمقربين منها أنها لا يمكن أن تتزوج يوما ما.

Advertisements
Advertisements