رياضة

فاز فريق سيلتيكس ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين رقم 18 وهو رقم قياسي بفوزه على مافريكس في المباراة الخامسة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فاز فريق سيلتيكس ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين رقم 18 وهو رقم قياسي بفوزه على مافريكس في المباراة الخامسة - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 18 يونيو 2024 07:31 صباحاً

بوسطن – يقف فريق بوسطن سلتكس مرة أخرى بمفرده بين أبطال الدوري الاميركي للمحترفين.

سجل جيسون تاتوم 31 نقطة ومرر 11 تمريرة حاسمة وثماني متابعات ليقود فريق سيلتيكس للفوز على دالاس مافريكس 106-88 مساء الاثنين ليفوز بالبطولة الثامنة عشرة، ليحطم التعادل مع لوس أنجليس ليكرز في أكبر عدد من المباريات في تاريخ الدوري.

حصلت بوسطن على لقبها الأخير في الذكرى السادسة عشرة لرفع كأس لاري أوبراين الأخير في عام 2008. وهي تمثل البطولة الثالثة عشرة التي يفوز بها هذا القرن أحد أكبر 4 امتيازات رياضية احترافية في المدينة.

أضاف جايلين براون 21 نقطة وتم التصويت له كأفضل لاعب في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين. وأنهى جرو هوليداي اللقاء مسجلا 15 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة. كما قدم لاعب الوسط كريستابس بورزينجيس دفعة معنوية، حيث عاد من غياب مباراتين بسبب خلع في وتر كاحله الأيسر ليسجل خمس نقاط في 17 دقيقة.

لقد ساعد فريق سلتكس على تحقيق ما بعد الموسم الذي جعلهم يتقدمون 16-3 وينتهون برقم إجمالي 80-21. تحتل نسبة الفوز البالغة 0.792 المرتبة الثانية في تاريخ الفريق خلف فريق بطولة سيلتيكس 1985-86 الذي أنهى 82-18 (.820).

كما أصبح مدرب السنة الثانية جو مازولا، البالغ من العمر 35 عامًا، أصغر مدرب منذ بيل راسل في عام 1969 يقود الفريق إلى البطولة.

أنهى لوكا دونسيتش برصيد 28 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة لصالح دالاس، الذي فشل في تمديد السلسلة بعد تجنب اكتساح بفوزه بـ 38 نقطة في المباراة الرابعة. وكان مافريكس متقدمًا بنتيجة 3-0 في المباراة الخامسة في فترة ما بعد الموسم، وسجل دونسيتش على الأقل 31 نقطة في كل منهما.

أنهى كيري إيرفينغ برصيد 15 نقطة فقط في تسديد 5 من 16 وخسر الآن 13 من آخر 14 مواجهة أمام فريق سيلتيكس الذي غادره في صيف 2019 للانضمام إلى بروكلين نتس.

فرق الدوري الاميركي للمحترفين الآن 0-157 في سلسلة ما بعد الموسم بعد سقوطها في عجز 3-0.

لم تتأخر بوسطن أبدًا وقادها ما يصل إلى 26 شخصًا يغذون طاقة جمهور جاردن.

كان دالاس ضمن 16-15 في وقت مبكر قبل أن يختتم سيلتيكس الربع الأول بنتيجة 12-3 والتي تضمنت ثماني نقاط مشتركة من تاتوم وبراون.

وفعل فريق سلتكس ذلك مرة أخرى في الربع الثاني عندما قلص مافريكس الفارق الذي كان يبلغ 15 نقطة إلى تسع نقاط. أنهى بوسطن الفترة بتقدم 19-7 تم توجها بضربة جرس في نصف الملعب بواسطة بايتون بريتشارد – تسديدته الثانية من نوعها في السلسلة – ليمنح بوسطن التقدم 67-46 في نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقتين الأخيرتين من الربعين الأول والثاني، تغلب فريق سلتكس على فريق مافريكس بنتيجة 22-4.

لم ينظر فريق سلتكس إلى الوراء أبدًا.

كانت أرملة راسل، جينين راسل، وابنته كارين راسل في حديقة تي دي لتحية الجيل الجديد من أبطال سيلتيكس.

لقد شاهدوا نجمي سلتكس الحاليين تاتوم وبراون يكسبون حلقاتهم الأولى. كانت التجارة هي التي أرسلت أبطال عام 2008 كيفن غارنيت وبول بيرس إلى بروكلين في عام 2013، وهي التي حصلت على مسودة بوسطن التي استخدمتها في النهاية لاختيار براون وتاتوم في المركز الثالث بشكل عام في المسودات المتتالية في عامي 2016 و 2017.

تألق فريق All-Stars هذا الموسم، حيث قاد فريق Celtics الذي اعتمد على تلقي عدد كبير من الرميات الثلاثية وصنع عدد كبير من الرميات الثلاثية، ودفاع تم تصنيفه على أنه الأفضل في الدوري خلال الموسم العادي.

وصل الثنائي إلى نهائيات المؤتمر الشرقي على الأقل كزملاء في الفريق أربع مرات سابقة.

أثبتت الجولة الخامسة من التصفيات العميقة معًا أنها كانت السحر.

بعد أن عانى كلاهما في بعض الأحيان بشكل هجومي في السلسلة، حقق تاتوم وبراون أخدودًا في اللعبة 5، حيث جمعا 31 نقطة و 11 تمريرة حاسمة في الشوط الأول.

لقد ساعد في إبراز جميع السمات التي جعلت بوسطن الفريق الأكثر روعة في الدوري الاميركي للمحترفين في فترة ما بعد الموسم – نشر الفرق، وتقاسم الكرة، والتسبب في الفوضى في الدفاع.

ووضع قوس البطولة على امتداد عامين مذهلين لفريق سيلتيكس، حيث خسروا في النهائيات أمام غولدن ستايت ووريورز في عام 2022 ثم فشلوا في العودة الموسم الماضي بعد خسارة المباراة السابعة على أرضهم أمام ميامي هيت في المؤتمر. نهائيات.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا