رياضة

يحافظ Mercurial Tyrrell Hatton على برودته تحت حرارة الولايات المتحدة المفتوحة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يحافظ Mercurial Tyrrell Hatton على برودته تحت حرارة الولايات المتحدة المفتوحة - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 16 يونيو 2024 10:31 صباحاً

بينهيرست، كارولاينا الشمالية – كانت هناك لحظة في الجولة الثانية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة يوم الجمعة عندما توقعت أن ينفجر جبل هاتون على بينهيرست رقم 2.

كان تيريل هاتون قد أرسل للتو تسديدته على الليزر نحو العلم الموجود في الحفرة 13 من طراز Par-4. انبعجت الكرة العشب الموجود على حافة الكأس ثم دارت للخلف بعيدًا عن الحدبة الخضراء وداخل المخبأ.

كان هاتون، أحد أكثر لاعبي الجولف ملونًا (أجرؤ على القول متقلبًا)، على بعد بوصات من صنع نسر 2 في الحفرة وبدلاً من ذلك ابتعد بشبح 5.

و- اسمع هذا – لم يرمي أو يقطع هراوة، ولم يطلق العنان لاعتداء لفظي مليء بالألفاظ البذيئة على نفسه، أو حتى الصراخ في حقيبته.

بدلاً من ذلك، انتقل هاتون بهدوء إلى الحفرة التالية واستمر في لعب جولته.

كان هذا بمثابة مفاجأة كبيرة حيث كاد سكوتي شيفلر المصنف الأول عالميًا أن يغيب عن الخفض يوم الجمعة.

أنهى هاتون أول 36 حفرة له بمعدل 1 تحت المعدل، ودخل الجولة الثالثة يوم السبت في منافسة شديدة. وقال بعد ذلك: “أعتقد أن الفوز مرة واحدة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ليس نهاية العالم”.

بدأ الجولة الثالثة يوم السبت على تمزق، مع طائر على رقم 2 ونسر على رقم 5، وفجأة أصبح أقل من 4 مرات وخرجت طلقة واحدة من الصدارة.

لكن اليوم لم ينته بالطريقة التي أرادها. أعاد هاتون القليل من المال وانتهى بمعدل 70 متساويًا ليبقى عند 1 تحت. وسيبدأ الجولة الأخيرة يوم الأحد بستة طلقات خلف الزعيم بريسون ديشامبو.

لقد كانت الطريقة التي تعامل بها هاتون مع السفينة الدوارة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هي التي كانت لافتة للنظر وتجعلك تعتقد أنه أقرب إلى الفوز بأحد هذه الأشياء.

وقال هاتون بعد جولته يوم السبت: “لم يكن يومي على الخضر”. “أنا حزين نوعًا ما بشأن ذلك لأنه في الوضع الحالي، [six] طلقات العودة إلى الغد. … أعلم أن أي شيء يمكن أن يحدث، خاصة حول ملعب الجولف هذا.

“آمل أن أتمكن من الاستيقاظ بنفس أرجوحة الجولف التي كنت أمارسها اليوم، لأنني سعيد حقًا كيف انتهى بي الأمر بضرب كرة الجولف. إنه طلب طويل. اشياء غريبة حدثت.''

مثل رباطة جأش هاتون الجديدة في خضم المعركة.

قال: “أعتقد أنني تعاملت مع اليوم بأكمله ذهنيًا، عندما سددت بعض التسديدات السيئة، في أوقات مختلفة ربما فقدت رأسي أكثر، وواجهت صعوبات في الدخول”. “أشعر نوعًا ما وكأنني كنت متماسكًا وكنت في حالة جيدة من التفكير ولعبت الجولف بشكل جيد.”

لقد جاء هاتون، وهو من النوع الفكاهي، إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة باستراتيجية نفسية رائعة، وهو ما يعتقد أنه قد يعمل لصالحه.

قال هاتون مازحا في وقت سابق من الأسبوع: “ربما يكون كل شخص آخر يشعر بالإحباط قليلاً أكثر ملاءمة لشخص مثلي يشعر بالإحباط المستمر”. “في بعض النواحي مع [the U.S. open] ولأن الأمر أصعب، فإن الكثير من الرجال يفقدون عقولهم نوعًا ما وهذا ما يجعلهم يصلون إلى مستواي، لأنني أفقد رأسي كل أسبوع.

“يمكنهم تجربة ما يدور في رأسي لمدة أسبوع.”

هذا يبدو وكأنه رحلة تشويق ديزني.

ورأى هاتون أن “بعض الرجال يمكنهم كبت” إحباطاتهم، رغم ذلك، “أنا دائمًا جيد جدًا في إظهار ما أشعر به لك. أنا لست خائفا من مجرد إخراجها من نظامي. على الرغم من أنني أحاول هذا الأسبوع ألا أبالغ كثيرًا لأنني أحاول أن أمنح نفسي القليل من النعمة في المناسبات.

الطريقة التي يصف بها هاتون أعصابه الشهيرة، تبدو كما لو أنه كاد أن يفقد وعيه أثناء صراخه في الملعب.

وقال: “نصف ما أقوله في ملعب الجولف، لا أعرف حتى من أين يأتي”. “هناك بعض الأوقات التي أكون فيها نوعًا ما [think]، “أوه، ربما لم يكن علي أن أقول ذلك” أو أن أتذمر قليلاً. لكنه مجرد رد فعل. لا يبدو الأمر وكأنني أفكر: “لقد قمت بتسديد ضربة سيئة، وسوف أتركها تنطلق”. لقد خرج للتو.

“لا أعرف من أين. لكن في بعض الأحيان يجدها الناس مسلية. وفي أحيان أخرى ربما لا يكون الأمر مسليا».

أحيانًا ما يؤدي سلوك هاتون المتقلب على المسار الصحيح إلى صرف الانتباه بعيدًا عن مدى روعته. إنه يحتل المرتبة رقم 20 في العالم، وقد شارك في ثلاث كؤوس رايدر وكان سعيدًا بالبطولات الكبرى، حيث احتل المركز العشرة الأوائل في كل منها، وفاز بسباق Arnold Palmer Invitational.

وقال: “أشعر وكأنني أثبت لنفسي أنني قادر على التنافس مع أفضل اللاعبين في العالم”. “أعرف أنني إذا لعبت نوع الجولف الذي أستطيع ممارسته، فسوف أعطي نفسي فرصة. أهم شيء بالنسبة لي هو محاولة البقاء بعيدًا عن طريقتي الخاصة، وعدم الشعور بالإحباط الشديد ومحاولة قبول بعض اللقطات وعدم ترك الأمر يتطور إلى اللقطة التالية.

القول اسهل من الفعل.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا