الارشيف / رياضة

مبخوت يشعل ميركاتو الصيف.. ولابا هدف للعربي القطري

شكرا لقرائتكم خبر عن مبخوت يشعل ميركاتو الصيف.. ولابا هدف للعربي القطري والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: علي نجم

سيكون علي مبخوت مهاجم الجزيرة السابق والهداف التاريخي لدوري الإمارات، الاسم الأكبر الذي سيشعل ميركاتو الصيف هذا الموسم.

وكتب مبخوت على منصة «إنستغرام» أمس الأول: «يشرفني أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لنادي الجزيرة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب الرئيس الفخري لنادي الجزيرة على رعايتهم الكريمة ودعمهم اللامحدود لي، والذي كان بعد فضل الله سبحانه وتعالى سبباً في كل ما أسهمت بتحقيقه من إنجازات بشعار هذا الكيان الشامخ».

تقدم مبخوت بالشكر أيضاً إلى رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مؤكداً أنه تشرف بالعمل معهم خلال السنوات التي أمضاها لاعباً ل«فخر أبوظبي»، وتابع: «أخيراً أقدم شكري وتقديري وامتناني للجزراوية، مشجعو فخر أبوظبي، الذين أحاطوني بحبهم ودعمهم منذ أيامي الأولى بقميص الجزيرة وحتى مباراتي الأخيرة.. سيظل الجزيرة بيتي الأول، وستظل علاقتي بهذا الصرح أبدية ما حييت».

ووسط تلك الكلمات، تحول اسم مبخوت إلى «تريند» في سوق الميركاتو، وسط مؤشرات على أن العين يضع النجم الكبير هدفاً أساسياً من أجل التعاقد معه الموسم المقبل.

لم يقتصر الاهتمام بمبخوت على العين وحده، بل إن اسم اللاعب تردد كهدف لكل من شباب الأهلي والنصر، وسط أنباء عن عقد جلسات تفاوض بين مدير أعمال اللاعب وإدارة «العميد».

ويتوقع مصدر مطلع، أن ملف الانتقال قد يحسم قريباً، رغم وجود أنباء أولية عن رغبة فرق سعودية بضم صاحب ال85 هدفاً دولياً بقميص المنتخب الوطني، والذي سبق وتوج مع الجزيرة ب8 ألقاب بواقع 3 مرات للدوري و3 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس الرابطة مرة واحدة، وكأس السوبر مرة واحدة.

  • لابا إلى قطر

على الجانب الآخر، علم «الخليج الرياضي»، أن نادي العربي القطري أبدى رغبة جادة بالتعاقد مع التوغولي لابا كودجو مهاجم العين بطل دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

ويعتبر لابا «الجلاد» الذي يجيد مغازلة الشباك، وصنع الفارق في المباريات، بعدما تمكن من تسجيل 98 هدفاً خلال 108 مباريات دافع فيها عن ألوان الزعيم في بطولة دوري أدنوك للمحترفين.

أما على صعيد كل البطولات، فقد دافع لابا عن ألوان الزعيم في 154 مباراة سجل خلالها 123 هدفاً، كما أسهم في حصول الفريق على درع الدوري وكأس الرابطة واللقب القاري.

ولا يزال لابا يرتبط بعقد لمدة عام مع «الزعيم»، ما سيجعل خروج اللاعب من دار الزين رهن التوصل إلى اتفاق بين إدارة الناديين واللاعب.

  • ألفارو إلى أين؟

من جهة ثانية، دخل ناديان من أندية الطليعة في مفاوضات للتعاقد مع البرازيلي ألفارو أوليفيرا مهاجم البطائح الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم مع الفريق.

وكان اللاعب قد جذب الأنظار خلال فترة الدفاع عن ألوان دبا الفجيرة، قبل أن يتألق هذا الموسم مع البطائح، حيث نجح بتسجيل 7 أهداف خلال 1226 دقيقة شارك بها مع الفريق.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الشارقة والنصر يهدفان إلى كسب خدمات المهاجم البرازيلي، شقيق لاعب توتنهام ومنتخب السامبا ريتشارليسون.

  • مصير قائدي

على الجانب الآخر، يبدو أن الإيراني مهدي قائدي، الذي دافع عن ألوان كلباء الموسم المنصرم على سبيل الإعارة سيكون أحد أبرز الأسماء المرشحة لشغل الميركاتو الصيفي هذا الموسم.

ويرتبط اللاعب الإيراني الذي أسهم في تحقيق نتائج مميزة للنمور، بعقد مع شباب الأهلي لمدة موسمين إضافيين، وأشارت مصادر موثوقة إلى، أن رغبة كلباء تبدو كبيرة في الحفاظ على خدمات اللاعب في حال التوصل إلى اتفاق جديد مع إدارة الفرسان التي باتت تمتلك أكثر من عرض محلي وخليجي وإيراني أيضاً لضم اللاعب الذي شارك مع «النمور» في 25 مباراة في الدوري سجل فيها 12 هدفاً، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا