الارشيف / رياضة

يجب أن تكون أولوية ليون روز الأولى لنيكس خارج الموسم هي تمديد توم ثيبودو - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يجب أن تكون أولوية ليون روز الأولى لنيكس خارج الموسم هي تمديد توم ثيبودو - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 20 مايو 2024 10:23 مساءً

أمام ليون روز بعض المهام خلال الأشهر القليلة المقبلة. هناك الوكالات المجانية التي تلوح في الأفق مثل OG Anunoby وIsaiah Hartenstein. هناك جالين برونسون، المؤهل الآن للحصول على تمديد بحد أقصى للمال. وكما كان الحال منذ توليه مسؤولية نيكس، هناك السؤال الأساسي المتمثل في تحديد القطعة التالية والحصول عليها، في وقت يكون فيه نيكس مجهزًا بشكل مثالي للقيام بذلك.

هناك شيء آخر أيضًا.

قبل أن يفعل أي شيء آخر، عليه تمديد عقد توم ثيبودو، الذي بقي له عام واحد في عقده. يحتاج روز إلى القيام بذلك كمكافأة لما فعله ثيبودو بالفعل – ظهور ثلاث مباريات فاصلة وانتصارين في سلسلتين في السنوات الأربع الماضية، بعد 20 عامًا من خمسة مواسم ما بعد الموسم وفوز بسلسلة واحدة – ولترسيخ هذا الجزء من مخطط تدفق الشركة للمستقبل القريب.

نحن نعرف موقف المدرب من هذا.

وقال ثيبودو بعد ظهر يوم الأحد، عندما سئل عن محادثاته الوشيكة مع روز: “هذا شيء سيعتني به وكيل أعمالي”. “لقد كان نيكس رائعًا بالنسبة لي. هذا هو المكان الذي أريد أن أكون فيه.”

وليس هناك ما يشير إلى أن رؤساء ثيبودو يشعرون بأنهم أقل التزامًا به أيضًا. يبلغ ثيبودو من العمر 66 عامًا، لكنه يبلغ من العمر 66 عامًا. وبإضافة ثلاث أو أربع سنوات إلى السنوات المتبقية له سيصل إلى السبعينيات من عمره. بحلول ذلك الوقت، قد يكون مستعدًا للعودة إلى الشاطئ وإعادة إنشاء الصورة التي أثارت ضجة كبيرة على الإنترنت الأسبوع الماضي.

وبحلول ذلك الوقت، ربما سيصل نيكس إلى المكانة التي يريدها الجميع. إذا وصلوا إلى هناك، بهذه النواة، فسيكون ذلك بسبب الأساس الذي أنشأه ثيبودو.

قال لي أحد المطلعين على الدوري الاميركي للمحترفين منذ فترة طويلة يوم الاثنين: “بالنسبة لي، ما هو جنوني هو فكرة وجود شيء يشبه النقاش حول هذا الموضوع”. “لا أشعر أن هناك الكثير من ذلك داخليًا. لكنك تسمع أشياء عن توم، كل الأشياء المعتادة، وتريد فقط الصراخ: كيف سارت الأمور تحت قيادة المدربين العشرة السابقين أو نحو ذلك؟ أنظر إلى الليكرز يا رجل. انظر إلى الشمس. انظر إلى كل هذه الامتيازات اليائسة للقيادة الحقيقية.

“ومع نيكس، لديك لاعبون مستعدون فعليًا للركض عبر الحائط من أجل مدربهم. في الدوري الاميركي للمحترفين؟ في عام 2024؟ يعني متى ترى ذلك؟ أبدًا؟ وهناك من ينتقده؟ حقًا؟”

الحقيقة هي أن هناك أغلبية كبيرة وهادئة من مشجعي نيكس الذين يتذكرون ما كان عليه الحال في السنوات البرية التي ربطت بين 9 ديسمبر 2001 – اليوم الذي استقال فيه جيف فان جوندي من نيكس – و30 يوليو 2020 – 6808 يومًا. كان نيكس من بين أكثر الامتيازات المؤسفة في الرياضات في أمريكا الشمالية.

الأرقام ذات الصلة: 585 (انتصارات)، 863 (خسائر)، و13 (المدربون الذين حاولوا تدريب نيكس ومع شخص واحد – مايك وودسون – فشلوا فشلا ذريعا).

المنتقدين؟ تعود المحادثة دائمًا إلى موضوع واحد: إصرار ثيبودو المزعوم على دفع لاعبيه إلى حافة الإرهاق. استمر هذا الأمر هذا العام على الرغم من الحقيقة المزعجة المتمثلة في أنه في الموسم العادي لم يكن لدى نيكس أي من أفضل 13 لاعبًا في متوسط ​​أعباء العمل بالدقائق، وكان اثنان فقط – جالين برونسون وجوليوس راندل – في قائمة أفضل 50 لاعبًا.

هل تضخمت تلك الدقائق بمجرد بدء الإصابات، ثم بمجرد بدء التصفيات؟

بالطبع فعلوا.

ولكن هناك شيئان يجب التفكير فيهما بالنسبة لأعضاء القوة المتشددة التي يشير إليها ثيبودو مازحا باسم “شرطة المحاضر”:

1. بالكاد نجا نيكس من 76ers في الجولة الأولى – تذكر أن فارق النقاط بعد ست مباريات كان نقطة واحدة بالضبط – وذلك مع تسجيل لاعبين مثل برونسون وجوش هارت ودونتي ديفينسينزو دقائق ضخمة. إذن الحل الأمثل هو اللعب لدقائق أقل والفوز بمباريات أقل؟ وربما لا يفوز بسلسلة يمكن الفوز بها؟ فهل هذا حقا ما وصلنا إليه الآن؟

2. في هذه الدوائر نفسها، تعرض نيكس للسخرية بسبب اللعب بقوة كافية للحصول على المصنف رقم 2، وحتى الفوز في الوقت الإضافي في اللعبة 82. خمن ماذا؟ إذا كان نيكس قد انتهى بالمصنف رقم 3، لكانوا قد واجهوا بيسرز في جولة سابقة. وإذا اخترت القول بأنهم كانوا في وضع أفضل، فإن خصمهم في الجولة الثانية سيكون إما فيلي – مع جويل إمبييد الذي تم شفاءه بالكامل – أو ميلووكي، مع عودة جيانيس أنتيتوكونمبو إلى صحته.

الحقائق هي الحقائق: فاز نيكس بـ 50 فوزًا وسلسلة من التصفيات ووصل إلى المباراة السابعة بسبب رمز على مستوى الفريق – تم تثبيته بواسطة ثيبودو – يمنعهم من الشعور بالأسف على أنفسهم. العمل الذي قام به كان، في نظر الكثير من الأشخاص الذين يعرفون التدريب، أفضل ما قام به على الإطلاق، وقد حصل بالفعل على جائزتين لأفضل مدرب لهذا العام.

لم يكن روز شيئًا إن لم يكن محللًا رصينًا ومقيمًا لنقاط القوة والضعف لدى نيكس منذ أن تولى منصبه، لذا فمن غير المرجح أن ينشغل بسخافته. إنه يعرف ما لديه في ثيبودو. من المنطقي أنه سوف يحبسه. الآن عليه فقط أن يفعل ذلك.

Advertisements
Advertisements