الارشيف / رياضة

توفي AJ Smith، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الأميركي منذ فترة طويلة، عن عمر يناهز 75 عامًا بعد معركة طويلة مع السرطان - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: توفي AJ Smith، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الأميركي منذ فترة طويلة، عن عمر يناهز 75 عامًا بعد معركة طويلة مع السرطان - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 13 مايو 2024 02:30 صباحاً

توفي المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الأميركي منذ فترة طويلة، إيه جيه سميث، يوم الأحد بعد معركة طويلة مع سرطان البروستاتا.

كان سميث يبلغ من العمر 75 عامًا.

وقالت العائلة في بيان صدر عبر الصقور إن المدير العام السابق لشركة Chargers قد توفي بعد صراع مع السرطان لمدة سبع سنوات وتوفي محاطًا بأحبائه.

نجل سميث، كايل سميث، هو مساعد المدير العام في أتلانتا.

أمضى سميث 35 عامًا في اتحاد كرة القدم الأميركي، حيث بدأ كمستكشف بدوام جزئي وترقى في النهاية في الرتب ليصبح المدير العام لشركة Chargers، وهو المنصب الذي شغله في الفترة من 2003 إلى 2012.

إنه المدير العام الفائز في تاريخ شركة Chargers حيث حقق 98 فوزًا – بما في ذلك التصفيات – على مدى 10 مواسم على رأس الفريق.

قال دين سبانوس، مالك شركة Chargers، في بيان: “إن شخصية AJ القاسية والواقعية والتي لا معنى لها – وهو مرادف لشخصية رجل كرة قدم حقيقي – كان الجانب الأكثر ليونة لدى AJ والذي تضمن حبًا هائلاً لعائلته واتحاد كرة القدم الأميركي وفريق Chargers”. إفادة. “مهندس أحد أعظم الفصول في تاريخ الامتياز، AJ جعل كل من حوله أفضل من خلال التركيز الفريد والكثافة التي رفعت مؤسستنا. قلوبنا مع زوجته سو وابنه كايل وابنته أندريا وعائلة سميث بأكملها خلال هذا الوقت العصيب.

كان سميث مسؤولاً عن جلب شخصيتين مؤثرتين من شركة Chargers إلى المنظمة، حيث وقع مع أنطونيو جيتس كوكيل حر غير مصاغ في عام 2003 وأشرف على الملحمة التي جلبت في النهاية فيليب ريفرز إلى سان دييغو في عام 2004.

أصبح جيتس رائد الامتياز على الإطلاق في حفلات الاستقبال (955)، واستلام الياردات (11841) واستقبالات الهبوط (116).

اتخذ سميث القرار خلال مسودة NFL لعام 2004 لاختيار Eli Manning مع الاختيار العام رقم 1 على الرغم من اعتراضات معسكر Manning على فكرة اختياره بواسطة Chargers.

قام في النهاية بتبادل حقوق مانينغ مع العمالقة مقابل ريفرز، الذي حصل عليه Big Blue مع الاختيار العام الرابع.

واصلت ريفرز تسجيل سجلات امتياز Chargers بمسافة 59271 ياردة و 397 تمريرة هبوط.

قام سميث أيضًا بصياغة شاون ميريمان، وفنسنت جاكسون، ودارين سبروليس، وأنطونيو كرومارتي، وإريك ويدل خلال فترة عمله كمدير عام.

أمضى سميث أيضًا 14 عامًا مع فريق Bills وقضى بعض الوقت في واشنطن في عام 2013 بعد أن تم طرده من قبل فريق Chargers قبل تقاعده من اتحاد كرة القدم الأميركي في عام 2015.

Advertisements
Advertisements