رياضة

انطلاق دورة الفيفا لمحاضري الحكام في غرب ووسط آسيا

شكرا لقرائتكم خبر عن انطلاق دورة الفيفا لمحاضري الحكام في غرب ووسط آسيا والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - انطلقت الخميس، في فندق موفنبيك بر دبي، دورة محاضري الحكام التي يُنظمها الاتحاد الدولي بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو الجاري، بحضور 28 مشاركاً يمثلون 24 اتحاداً من غرب ووسط القارة الآسيوية.
وافتتح فعاليات الدورة، سالم علي الشامسي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، ورحب بمسؤولي الفيفا والمشاركين، متمنياً لهم التوفيق.
ويقدم المحاضرات نخبة من محاضري الفيفا، يتقدمهم هاني بلان رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكونيت شاكير، وصبح الدين بن محمد، وعلي الطريفي، وفرهاد عبدالله، وإسماعيل الحافي مسؤول تطوير التحكيم لمنطقه غرب آسيا، وهاكان أناز، وعوني حسونة، ومحمد رودزالي، وهبة عابد.
وتتضمن الدورة على مدار 3 أيام محاضرات نظرية متعلقة بأحدث المواد التعليمية للفيفا، التي تشرح التعديلات الجديدة على بعض مواد قانون اللعبة، والتي سيتم العمل بها في شهر يوليو المقبل، ويأتي أبرزها المفاهيم الجديدة لتحديد مخالفة لمس الكرة باليد في منطقة الجزاء، وكيفية اتخاذ حكم المباراة القرار الصحيح وفقاً لكل حالة، ورصد المخالفات التكتيكية، وكيفية تحديد البطاقة (صفراء- حمراء) بناء على حالة المخالفة، إضافة إلى مخالفات التنافس على الكرة وإبطال الهجمة الواعدة وحالات التسلل.
فيما تُقام المحاضرات العملية خلال الفترة المسائية للدورة على الملعب الفرعي لنادي النصر بدبي، ويتم خلالها التطبيق العملي لكل ما تمت مناقشته نظرياً.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا