رياضة

ندوة عن دور الإصدارات الرياضية في مسيرة الإعلام

شكرا لقرائتكم خبر عن ندوة عن دور الإصدارات الرياضية في مسيرة الإعلام والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أوصت الندوة الرمضانية التي عقدتها جمعية الرياضيين بالتعاون مع جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان «دور الإصدارت الرياضية وتأثيرها في مسيرة الإعلام والرياضة بالدولة»، بضرورة تعظيم الاستفادة من الإصدارات الرياضية التي رافقت مرحلة بدايات الرياضة الإماراتية لتكون بمثابة مرجعية معرفية لأجيال الوطن، خاصة العاملين والباحثين المهتمين بالشأن الرياضي، كما دعت الندوة الجهات المعنية بالرياضة في الدولة لتبني توثيق وأرشفة الإصدارات الرياضية من صحف ومجلات ونشرات دورية عاصرت رياضة الإمارات منذ قيام الدولة لتكون مرجعية في المكتبة الرياضية تستفيد منها أجيال الوطن باعتبارها جزءاً أصيلاً من الحركة الرياضية والثقافية بالدولة بما تشكلة الرياضة من دور أساسي في المشهد الرياضي العام، وأوصت بتجميع نماذج من مجلات وإصدارات مرحلة البدايات في مكتبة واحدة على أن تحدد بالتنسيق لتكون مقصداََ للباحثين الأكاديميين وذوي الاختصاص والمهتمين برياضة الإمارات.

عقدت الندوة في مجلس الدكتور أحمد الشريف، رئيس جمعية الرياضيين،وأدارها الإعلامي والمؤرخ الرياضي محمد الجوكر. وافتتح الجوكر الندوة مشيراً إلى أن النشاط الثقافي للأندية كان مكثفاً في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد من خلال عدة مجلات رياضية أصدرتها معظم الأندية من خلال منتسبيها خاصة في فترة السبعينات.

وتحدث الدكتور أحمد الشريف عن أهمية عقد الندوات واللقاءات الفكرية التي تلعب دوراً في تشكيل الوعي لاسيما تلك التي تخص الجانب الإعلامي باعتباره الأساس في عملية التنوير والتثقيف بمجالات الحياة ومن ضمنها الرياضة على وجه الخصوص.

وأشار الشريف إلى أن الهدف من عقد الندوة هو التأكيد على أهمية التوثيق في حفظ الإرث الرياضي لدولة الإمارات على اعتبار أن الإعلام يعد جزءاً لا يتجزأ من الحركة الرياضية في دولة الإمارات من خلال الأجيال التي عاصرت مرحلة البدايات.

وتحدث الأديب والقاص والروائي عبدالله صقر المدرب الأسبق لمنتخب الإمارات الأول لكرة القدم عن تجربته في مجلة نادي الشباب، أما عبدالله بلهول أحد الأقطاب الذين ساهموا في دعم العمل الثقافي وظهور مجلة نادي النصر فتحدث عن تجربته.

وتناول المهندس كاظم محمد سعيد، أحد الشخصيات التي أسهمت في إصدار مجلة نادي النصر والتي تحولت في ما بعد إلى جريدة ذات تأثير قوي في الساحة الرياضية.

كما تحدث الإعلاميون عوض بن حاسوم الدرمكي وعامر سالمين ومحمد حمصي وصلاح عطا ورفعت البحيري وأحمد ممدوح عن تجربتهم في إصدارات أغنت الساحة الرياضية.

حضر الندوة إلى جانب المتحدثين محمد مطر غراب المحلل في قناة أبوظبي الرياضية والأكاديمي الدكتور ناصر العامري، ورجل الأعمال عبدالرحيم العوضي صاحب محال «ليدر سبورت» والإعلامي عبدالله الكعبي.

قد تقرأ أيضا