الارشيف / منوعات

شاهد .. "اكتشف سر فاعلية عشبة بسيطة في العلاج الطبيعي - تعرف على فوائدها الجبارة من خلال تجربة سعودية مذهلة!"

انت الان تتابع خبر "اكتشف سر فاعلية عشبة بسيطة في العلاج الطبيعي - تعرف على فوائدها الجبارة من خلال تجربة سعودية مذهلة!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - فوائد الحلتيت الجبارة

علاج طبيعي 100% للعديد من الأمراض

الحلتيت هي عشبة بسيطة ولكنها فعالة للغاية كعلاج طبيعي. تعتبر هذه العشبة السعودية القديمة من أهم النباتات التي تستخدم في الطب الشعبي لعلاج العديد من الأمراض بفضل فوائدها العظيمة.

تحذيرات من استخدام الحلتيت

على الرغم من الفوائد الصحية الكبيرة التي يمكن أن يوفرها الحلتيت، إلا أن هناك مخاطر جسيمة مرتبطة بتناوله. تحذر السلطات الصحية من تناول هذه العشبة بشكل غير مدروس أو في كميات كبيرة نظرًا للتسمم الذي قد يحدث نتيجة لذلك.

تجربة سجى القحطاني

تسمم سجى بالحلتيت

تعرضت سجى القحطاني، شقيقة الطفلة الراحلة دانة القحطاني، لحالة تسمم بعد تناولها لنبات الحلتيت. وقد نقلت إلى المستشفى على وجه السرعة بعد ارتفاع درجة حرارتها وتدهور حالتها الصحية.

تحذيرات الأطباء

أشار والد سجى إلى أن الأطباء حذروه من خطورة الحالة التي تعرضت لها ابنته بسبب تناولها الحلتيت، وأجروا لها غسيلًا معويًا للتخلص من السموم. يجب أن يكون الناس حذرين ويتجنبون تناول هذه العشبة دون استشارة الطبيب المختص.

الحلتيت: النبتة السامة التي أثارت الجدل في السعودية

في الآونة الأخيرة، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية قصة حول نبتة تدعى الحلتيت، والتي أثارت الكثير من الجدل والانتقادات بسبب خطورتها على الصحة والأمان.

التحذيرات من تناول الحلتيت

وواستنكر نشطاء على القحطاني تناول هذه النبتة المعروفة بأضرارها ومخاطرها، مؤكدين أنها لا تؤكل بل يتم استخدامها بطرق أخرى، من بينها الاستنشاق وليس المضغ. وأعاد مغردون تداول تغريدة قديمة لأستاذ علم العقاقير جابر القحطاني كتب فيها “انتشر مؤخرافي وسائل التواصل عن فوائد الحلتيت وذِكر قصص لا تمت للواقع بأي صلة، أود أن أوضح أنه غير صحيح نهائيا ولا أنصح باستخدام الحلتيت داخليا بأي شكل من الأشكال لما لها من أضرار خطيرة على الجهاز الهضمي”.

التحذيرات الرسمية

وأضاف “ويجب على الجهات المعنية اتخاذ موقف من الذين يروجون لمنتجات لها أضرار خطيرة”. وظهر الدكتور القحطاني في مقطع فيديو قديم أعاد النشطاء تداوله كذلك حذر فيه من هذه النبتة، وقال إنها “من أخطر ما يكون وتسبب السرطان في المستقيم، وقد ألغيت من الطب الآدمي منذ 40 عاما ولا تستخدم الآن إلا في الطب البيطري”.

تحذيرات الأطباء

وكتبت سامية العنزي طبيبة نساء وولادة عبر تويتر “لو تشوفون وش تسوي الحلتيتة عندنا بغرفة الولادة لتعدونها من المحرمات، تؤذي الأم والطفل وممكن تدخله العناية أياما بعد ولادته، الله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين والمسلمات”.

فوائد الحلتيت

على الرغم من الإنتقادات الشديدة التي تعرضت لها الحلتيت، إلا أن هناك بعض الفوائد المذكورة لهذه النبتة التي يجب الوعي بها. يُعتقد أن الحلتيت له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لأي غرض صحي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا