الارشيف / منوعات

شاهد .. "عمليات إزالة ضخمة في جدة: السعودية تطلب آلاف العمال العرب لفرص عمل مجانية، سجل الآن!"

انت الان تتابع خبر "عمليات إزالة ضخمة في جدة: السعودية تطلب آلاف العمال العرب لفرص عمل مجانية، سجل الآن!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - إزالة الأحياء العشوائية في جدة: مرحلة جديدة

بدأت لجنة الأحياء العشوائية في محافظة جدة، اليوم الاثنين، في عمليات الإزالة في "أم السلم وكيلو 14". هذه المنطقة تعتبر آخر الأحياء التي سيتم إزالتها، بعد الانتهاء من مرحلة الإشعارات وإخلاء المنازل من السكان.

التزام بالخطة التنفيذية

تواصلت لجنة الأحياء العشوائية في تنفيذ خطتها بشكل مستمر وفق الجدول الزمني المحدد، مع تأكيد تقديم خدمات متنوعة لسكان تلك الأحياء. تشمل هذه الخدمات نقل العفش، وتوزيع السلال الغذائية، وتوفير خدمات التسكين المؤقت والدائم، بالإضافة إلى مساعدة السكان في تقديم طلبات التعويض.

تحسين جودة الحياة

تهدف لجنة الأحياء العشوائية من خلال مشروع إزالة هذه الأحياء إلى تحسين جودة حياة السكان وتسهيل وصولهم لجميع الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية والإسكان. حتى الآن، تم الانتهاء من إزالة 32 حيا، مع استمرار الأعمال الميدانية لاستكمال العملية ورفع الأنقاض من باقي الأحياء.

سرعة صرف التعويضات

دعوة لسكان الأحياء العشوائية

تدعو لجنة إزالة المناطق العشوائية سكان الأحياء العشوائية إلى سرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات. يجب على السكان تقديم المستندات المطلوبة لهذا الغرض، وتشمل الوثائق الصورة من الصك أو الوثيقة، بيانات المالك، وصورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF، ورقم آيبان الحساب البنكي واسم المالك رباعي ورقم بطاقة الأحوال على مطبوعات البنك بصيغة PDF، ومخالصات كل من شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية. كما يجب إرفاق صورة الوكالة الشرعية للوكيل وصورة من هويته الوطنية، بالإضافة إلى صورة من فاتورة الكهرباء والماء، صورة فوتوغرافية للمبنى إن وجدت، صورة جوية للموقع أو أي صور أخرى إن وجدت، ورقم توثيق إخلاء المبنى، ويمكن إرسال هذه المستندات من خلال خدمة استقبال طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية عبر بوابة أمانة جدة الرقمية www.jeddah.gov.sa.

الاتصال بالهيئة العامة لعقارات الدولة

تقدم الهيئة العامة لعقارات الدولة العديد من قنوات الاتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم حول استكمال إجراءات صرف التعويضات. يمكن للمواطنين التواصل مع مركز التواصل الموحد عبر الرقم 920022447 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، بالإضافة إلى متابعة حساب الهيئة على منصة تويتر للحصول على المزيد من المعلومات والتحديثات.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا