منوعات

قوة زلزال تايوان المدمر تعادل تفجير 32 قنبلة نووية

كتابة سعد ابراهيم - قال جو كايفن، الرئيس السابق لمركز الزلازل التابع للإدارة المركزية للأرصاد الجوية في تايوان، إن الزلزال الذي هز تايوان صباح الأربعاء يعادل تقريبا قوة الانفجار الناجم عن 32 قنبلة نووية تشبه القنبلة الذرية “ليتل بوي”. التي أسقطتها الولايات المتحدة على هيروشيما باليابان في 6 أغسطس 1945.

ووفقا له، كما نقلت وكالة الجزيرة للأنباء المركزية، “فإن زلزالا بقوة 7.2 درجة يعادل تقريبا نحو 32 قنبلة نووية من النوع الذي ألقي على هيروشيما. وفي الوقت نفسه، وقع أحد أقوى الزلازل المسجلة على الإطلاق في تايوان، والذي وحدث عام 1999، أطلق طاقة تعادل…انفجار 46 قنبلة نووية، بحسب المختص.

هذا الصباح، ضرب الجزيرة أقوى زلزال تم تسجيله في تايوان منذ 25 عامًا.

وشعر السكان بهزات تحت الأرض بلغت قوتها 7.2 درجة في جميع أنحاء جزيرة مقاطعة هوالين، وتم تسجيلها الساعة 758 صباحًا (258 صباحًا بتوقيت موسكو).

وبحسب خبراء الزلازل، فإن مركز الزلزال كان على الساحل الشرقي للجزيرة، على بعد 25 كيلومترا جنوب شرق مدينة هوالين وعلى عمق 15.5 كيلومترا.

وشعر سكان مقاطعتي فوجيان وجيانغشي على الساحل الشرقي للصين بالزلزال بقوة.

نفذت الولايات المتحدة القصف الذرّي على هيروشيما وناجازاكي في أغسطس 1945، في نهاية الحرب العالمية الثانية، بهدف معلن رسميًا وهو التعجيل باستسلام اليابان.

قد تقرأ أيضا