الارشيف / منوعات

استشهاد وإصابة 17 مواطنا في الضربة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية

كتابة سعد ابراهيم - أعلن وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين إثر الاعتداء الإسرائيلي على السفارة الإسرائيلية في دمشق أمس.

وأكد وزير الصحة السوري مقتل 4 سوريين وإصابة 13 آخرين، معظمهم إصاباتهم خطرة، ولا يزال بعضهم يتلقى العلاج، بحسب صحيفة الوطن السورية.

وقال الغباش إنه فور الاعتداء، استجابت سيارات الإسعاف ونظام الطوارئ بـ5 سيارات إسعاف لتقديم خدمات الإنقاذ في مكان الحادث.

وقصف الطيران الإسرائيلي، أمس الاثنين، مقر السفارة الإيرانية في سوريا من اتجاه الجولان السوري المحتل، ما أدى إلى تدميره وتجريفه بشكل كامل. وأعلن عن مقتل قائد فيلق القدس محمد رضا زاهدي خلال الغارة الإسرائيلية في سوريا.

زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد موقع السفارة الإيرانية في دمشق، مؤكدا إدانة بلاده للعملية الإرهابية الشنيعة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن استشهاد عدد من الأبرياء، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي ولن يتمكن الكيان من التأثير على العلاقات بين إيران وسوريا.

أكد السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري، اليوم الاثنين، أن إيران سترد بقوة على الجريمة التي ارتكبها الصهاينة باستهداف القنصلية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني لدى سوريا، إن هذا هو واقع الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي، مشدداً على أنه لا يوجد قلق من الإجراءات التي يتخذها الكيان الغاصب، بحسب ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية.

وجدد السفير الإيراني دعم طهران للمقاومة، مؤكدا أن “هناك مسؤولية على عاتق المؤسسات الدولية ويجب وقف الإجراءات الإسرائيلية، وأنه إذا لم يتم ذلك فإن الكثير من الناس سيعانون”.

Advertisements
Advertisements