الارشيف / منوعات

نفخر باختيار الرئيس السيسي لجائزة 2024

  • 1/2
  • 2/2

كتابة سعد ابراهيم - أعربت الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​عن اعتزازها بالإعلان عن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حائزاً على الجائزة الخاصة للمنظمة، لعام 2024، بعنوان “بطل السلام”.

وفقًا لبيان صادر عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، تُمنح جائزة APM كل عام للأفراد والمنظمات الذين قدموا مساهمات استثنائية في مختلف المجالات بشكل كبير لتعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة والثقافة والحوار بين الأديان في المنطقة. منطقة اليورو. – منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار.

وتم اختيار الرئيس السيسي للفوز بالجائزة لعام 2024 لجهوده الرائعة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الأساسية للسكان الفلسطينيين، وضمان آثار الإفراج.

ولعبت قيادته وتفانيه أيضًا دورًا مركزيًا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وفقًا لبيان الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

وأكد البيان أن جهود مصر المتواصلة لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، والدعوة إلى حل الدولتين، تتماشى مع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها.

وأضاف أن التزام الدولة بمنع المزيد من تصعيد الصراعات يؤكد دورها الحاسم في حماية السلم والأمن الدوليين والإقليميين.

الإعلان الرسمي عن تسمية الرئيس السيسي حاصلاً على وسام الشرف، سيتم خلال عقد الاجتماع الوزاري السنوي خلال الجلسة الافتتاحية للجلسة العامة الثامنة عشرة للاجتماع السنوي المقرر انعقادها 15 مايو 2024 في براجا، بدولة البرتغال، وسيكرم الحفل الرئيس السيسي لقيادته المثالية ومساهماته الجديرة بالثناء في تعزيز السلام والتعاون في الجهة.

596b180fb7.jpg
56356a6e82.jpg
Advertisements
Advertisements