الارشيف / منوعات

جيشنا لن يذهب إلى أي مكان

كتابة سعد ابراهيم - وعلق سياسي إسرائيلي، مساء اليوم السبت، على سؤال “اليوم التالي” في قطاع غزة بعد انتهاء القصف، وأعلن: “سنكون في غزة، في رفح، في خانيونس وفي جميع أنحاء القطاع. لسنوات قادمة”، وشدد على أن “الجيش الإسرائيلي لن يذهب إلى أي مكان”.

وقال المسؤول الإسرائيلي عن إصرار إسرائيل على منع عودة سكان قطاع غزة إلى شمال القطاع: “هذه ورقتنا لإعادة الجنود في المرحلة الثانية من الاتفاق، وسيكون من الخطأ التخلي عنها”. الآن”، ذكرت القناة 14 العبرية.

وأضاف: “العودة غير المنضبطة ستؤدي إلى تجدد قوة حماس في مدينة غزة ومحيطها، وهي قلب القطاع”، وأكد أن حركة حماس لا قوة لها هناك اليوم وأن قدراتها العسكرية محدودة .

وفيما يتعلق بالتفويض الممنوح للوفد الإسرائيلي المغادر، قال السياسي إنه إذا تخلت حماس عن مطالبها الأساسية وهي وقف الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة والاتفاق على إطلاق سراح عدد معقول من الأسرى، فإن ويتمتع رئيس الموساد بتفويض يسمح فقط للنساء والأطفال بالعودة إلى البلاد في شمال قطاع غزة.
وحول عملية الجيش الإسرائيلي في رفح وأسباب التأخير، قال المسؤول: “سيكون هناك تحرك، وهو قرار نهائي”، موضحا أن سبب التأجيل لا يتعلق بالمفاوضات مع حماس، بل بالمفاوضات مع حماس. أسباب تشغيلية لا يمكن تفصيلها لأسباب تتعلق بالمراقبة.

وأضاف: نحو 300 ألف من أصل 1.4 مليون نازح في رفح هم من سكان خان يونس ومن المفترض أن يعودوا إلى هناك، ولا يمكن إعادتهم بينما نقاتل هناك.

Advertisements
Advertisements