الارشيف / منوعات

اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب| شاهد

كتابة سعد ابراهيم - أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، بوقوع مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين في تل أبيب.

وبحسب موقع “واللا” العبري، فإن الشرطة وصلت بقوة معززة إلى المظاهرة، على صوت صيحات “العار” التي أطلقها المتظاهرون أثناء محاولتهم إبعادهم عن النار التي أضرمت في شارع بيغن.

https://x.com/GLZRadio/status/1774140619071373794?s=20

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن عدة احتجاجات جرت في إسرائيل للمطالبة باستقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وإجراء الانتخابات.

كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بعودة الأسرى الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

في غضون ذلك، أصدر أهالي الأسرى الإسرائيليين بيانا خاصا، هاجموا فيه نتنياهو: “لقد رأينا جميعا كيف يخرب نتنياهو مرارا وتكرارا اتفاق إطلاق سراح المختطفين. فهو يؤجل المحادثات الوزارية، ويتشدد في المواقف، ثم يمنع الوفد من السفر ويقلل من عدد أفراده”. الناس. القوى.”

وقالوا إنه يفصل بين صفقات الأسرى لاعتبارات سياسية، مضيفين: “سلوك نتنياهو لا يمكن تصوره. ليس لدينا خيار. سنعمل على استبدالك على الفور – إنها أسرع طريقة لإبرام الصفقة”.

ثم دعوا أعضاء الائتلاف: “ساعدونا في إنقاذ أحبائنا. تحركوا لاستبدال نتنياهو. تحركوا على الفور لإحضار رئيس وزراء آخر هنا. يجب أن يحدث هذا الآن. ليس لدينا وقت”.

وتابعوا: “أعلن نتنياهو هذا الأسبوع أنه سيقود المفاوضات بمفرده. هل من الممكن أن يتخذ القرارات شخص واحد؟ لقد رأينا جميعا كيف تدفعه مصالحه السياسية الشخصية إلى اتخاذ القرارات، وهذا تناقض تام”. ” والفشل المتعمد.

Advertisements
Advertisements