الارشيف / أقتصاد

«داو جونز» و«إس آند بي» عند مستويات قياسية جديدة

شكرا لقرائتكم خبر عن «داو جونز» و«إس آند بي» عند مستويات قياسية جديدة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين، مع تقييم المستثمرين لتأثير محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب، في السوق، والتي ألقت بظلالها على عودة موسم الأرباح.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 0.58% إلى مستوى قياسي جديد. وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.53% إلى مستوى قياسي جديد أيضاً، وصعد ناسداك المركّب 0.56%.

وكان المتعاملون يتابعون آخر تطورات محاولة اغتيال ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة. وفي حين أن من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خلق المزيد من الصراع السياسي في البلاد، فقد توقع المستثمرون أيضاً أن يؤدي ذلك إلى زيادة دفع ترامب والجمهوريين في استطلاعات الرأي قبل انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي أماكن أخرى، يتركز اهتمام المستثمرين على تقارير أرباح الربع الثاني. ويمكن أن توفر هذه الإصدارات المحفز للسوق الذي ارتفع إلى مستويات قياسية جديدة هذا العام.

وارتفعت أسهم جولدمان ساكس 1.06%، بعد تحقيق أرباح فاقت توقعات المحللين.

وارتفعت أسهم «ترامب ميديا» 31.76% إلى 40.73 دولار بعد محاولة الاغتيال.

وصعدت أسهم «أبل» 2.07% إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 235.25 دولار، و«تيسلا» 5.20%، و«ألفابت» 1%، و«أمازون» 0.28%، و«انفيديا» 0.09%.

الأسهم الأوروبية

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعد سلسلة من البيانات المتشائمة من الشركات، جعلت المستثمرين القلقين، بالفعل، بسبب محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، أكثر حذراً.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5%.

وتصدر سهم شركة «بربري» الخسائر إذ هوى 11.4%، بعد أن عينت مجموعة السلع الفاخرة البريطانية جوشوا شولمان، رئيس شركة مايكل كورس السابق رئيساً تنفيذياً جديداً لها، مع إقالة جوناثان أكيرويد بعد عامين قضاهما في المنصب مع تحذيرها من احتمال تراجع الأرباح وإلغاء التوزيعات.

كما هوى سهم شركة «سواتش»، 10.6%، مع إعلان أكبر شركة لصناعة الساعات في العالم انخفاضاً حاداً في مبيعات وأرباح النصف الأول.

وتراجعت أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية 1.1% لتتصدر خسائر القطاعات.

وهبط سهم «بنك نورديا»، 3.1% بعد أن أعلن البنك الفنلندي عن أرباح تشغيلية للربع الثاني أقل بقليل من المتوقع.

الأسهم الآسيوية

وتراجعت معظم أسواق آسيا والمحيط الهادئ، حيث جاءت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصيني دون التوقعات، في حين قام المستثمرون أيضاً بتقييم تأثير محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في تجمع حاشد، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأعلن مكتب الإحصاءات الصيني أن اقتصادها نما بنسبة 4.7% في الربع الثاني، ما يقلّ عن توقعات التوسع بنسبة 5.1% في استطلاع أجرته رويترز، وأقل من الزيادة البالغة 5.3% في الربع الأول.

وجاءت مبيعات التجزئة في الصين لشهر يونيو/ حزيران أيضاً، أقل من المتوقع، حيث نمت بنسبة 2% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات 3.3% من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم. وارتفعت المبيعات 3.7% في مايو/ أيار.

وانخفض مؤشر «هانغ سينغ» في هونغ كونغ بنسبة 1.73%، بقيادة أسهم المستهلكين، في حين ارتفع مؤشر «CSI 300» في البر الرئيسي الصيني بنسبة 0.11% إلى 3476.25 نقطة، بعد أن جاءت البيانات الاقتصادية أسوأ من المتوقع.

وأغلقت أسواق اليابان أبوابها، بسبب عطلة عامة. (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا