أقتصاد

46 % بالإمارات يحصلون على 30% من احتياجاتهم إلكترونياً

شكرا لقرائتكم خبر عن 46 % بالإمارات يحصلون على 30% من احتياجاتهم إلكترونياً والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: حمدي سعد
قال ستيفانو مارتينيلي، نائب رئيس أمازون في الإمارات والسعودية ل«الخليج»: إن 46% من الأشخاص في دولة الإمارات يحصلون على نحو 30% من مشترياتهم عبر الإنترنت، في حين أن حوالي 3 من 10 أشخاص يتسوقون إلكترونياً أكثر وبشكل متكرر، مقارنة بالعام 2023.

أضاف، استناداً إلى أحدث أبحاث «أمازون» فإن قطاع التجارة الإلكترونية يتوقع أن يستحوذ على 41% من مبيعات التجزئة العالمية بحلول العام 2027، فيما يتشابه هذا الاتجاه مع نمو القطاع في دولة الإمارات، حيث نشهد نمو الثقة في تجارة التجزئة عبر الإنترنت في الدولة.

وأوضح أن المتسوقين في الإمارات، يواصلون الإنفاق لكنهم أصبحوا أكثر اهتماماً بالأسعار، ويبحثون عن العروض والتخفيضات بشكل منتظم حيث أوضحت أبحاث «أمازون» أن 79% من المتسوقين في الدولة يبحثون عن التخفيضات والعروض والخصومات عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.

وتابع: إن المتسوقين عبر الإنترنت يسعون دائماً للحصول على تشكيلة واسعة من المنتجات بأسعار تنافسية وخدمة توصيل سريعة، لذا تواصل «أمازون» الابتكار في هذه المتطلبات الأساسية التي تحوز اهتمام العملاء.

وأشار إلى أن «أمازون» تعمل بالتعاون مع شركاء البيع لديها في الإمارات لإيجاد طرق لمساعدة العملاء على توفير المال عبر فعاليات التخفيضات ومن هذا المنطلق، قمنا بتمديد فترة يوم «برايم» لهذا العام لأول مرة في الدولة من يومين إلى 6 أيام.

وقال: إن أعضاء برنامج «برايم» تسوقوا خلال العام 2023، أكثر من 375 مليون منتج حول العالم ووفروا أكثر من 2.5 مليار دولار من ملايين العروض التي تم طرحها ونشهد سنوياً في دولة الإمارات عملاء جدداً عبر الإنترنت لأول مرة ونعمل على ضمان أن تشمل فعالية التخفيضات عروضاً حصرية جديدة على جميع فئات المنتجات كما سيتمكن أعضاء «برايم» من التسوق من العروض المطروحة مع خدمة الشحن الدولي المجاني وبدون حد أدنى لقيمة الطلب من أمازون الولايات المتحدة وأمازون المملكة المتحدة ولأول مرة من أمازون ألمانيا.

وأوضح مارتينيلي: إن عملاء «أمازون» عالمياً وفروا نحو 24 مليار دولار من ملايين العروض فيما وفر أعضاء برنامج «برايم» أكثر من 2.5 مليار دولار خلال 2023، مشيراً إلى أن البرنامج يضم أكثر من 200 مليون عضو.

100 ألف شركة ناشئة

من جانبه قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات، أمازون تركيا والشرق الأوسط وإفريقيا: تعهدت الشركة 2023 باستضافة منتجات 100 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في دولة الإمارات بحلول 2026 ضمن الالتزام بدعم أجندة D33 لجعل دبي واحدة من أفضل 10 اقتصادات رقمية في العالم وذلك في سياق دعم هذه الشركات في الدولة.

وأضاف أن الشركة نظمت برامج وورش عمل للمساهمة في تحقيق هذا الهدف، كون قطاع التجارة الإلكترونية بات مكوناً رئيسياً في الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات.

ومن خلال خدمة الشحن من قبل «أمازون»، يمكن لرواد الأعمال والبائعين المستقلين الاستفادة من الشبكة اللوجستية المتطورة والتكنولوجيا العالمية التي تتمتع بها الشركة، ما يمكنهم من تزويد عملائهم بخدمة توصيل سريعة كما نزود البائعين بسعة تخزين أكبر لتخزين مجموعة واسعة من المنتجات لعملائهم، إلى جانب توفير المزيد من خيارات توصيل آلاف الطرود يومياً ما يُمَكنهم ذلك من توسيع نطاق أعمالهم.

وقد دخلت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة مجال التجارة الإلكترونية لأول مرة عن طريق استخدام عملياتنا البسيطة والمريحة لبدء البيع عبر الإنترنت.

وتابع ساران: تستخدم «أمازون» الذكاء الاصطناعي منذ أكثر من 20 عاماً لضمان اختيار المنتجات والعروض المناسبة والتأكد من وصول الطرود في أقصر وقت ممكن عبر الخوارزميات المتطورة، بدءاً من وقت دخولها إلى المركز اللوجستي وحتى وقت وصولها إلى العميل كما توفر تقنيات الشركة المبتكرة إرشادات فورية للسائقين لضمان توصيل الطرود بالوقت المحدد.

وفي السياق، تستخدم «أمازون» أنظمة لإدارة المخزون وتنظيم المراكز اللوجستية وتحسين سلامة اللموظفين وتسهيل عمليات البائعين بأنظمة ذكية وموثوقة للتوصيل في اليوم نفسه.

توقعات

ومن المتوقع أن تصل قيمة المعاملات في سوق التجارة الرقمية في الإمارات إلى 18.44 مليار دولار 2024، وفقاً لتقرير صادر عن «ستاتيستا دوت كوم» (Statista.com)، لمعلومات السوق والتي أشارت إلى تحول نحو مليونين من سكان الدولة إلى التسوق عبر الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا