أقتصاد

«دوبال القابضة» تستحوذ على حصة في «بايودي تكنولوجي»

شكرا لقرائتكم خبر عن «دوبال القابضة» تستحوذ على حصة في «بايودي تكنولوجي» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: ”الخليج الان”

استحوذت «دوبال القابضة» على حصة في شركة «بايودي تكنولوجي». ويُعدّ هذا خطوة مهمة تدعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى ترسيخ مكانة الدولة في الاقتصاد العالمي الأخضر، إضافةً إلى تعزيز التزام الشركتين بالابتكار والاستدامة البيئية في قطاع الطاقة.

بصفتها أكبر الشركات المُصنَّعة لوقود الديزل الحيوي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تمتاز «بايودي تكنولوجي ش.م.ح» بجهودها في تحويل زيوت الطهي المستعملة ومخلفات مصانع زيت النخيل إلى وقود الديزل الحيوي النظيف.

وتتفرّد «بايودي تكنولوجي» بتشغيل المصنع الوحيد للوقود الحيوي من الجيل الثاني في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ما يجعلها شركة متخصصة في الابتكار التكنولوجي في قطاع الطاقة المتجددة.

ويُجسّد حصول الشركة على الشهادة الدولية للاستدامة والكربون ونجاحها في خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 84%، التزامها الراسخ بمبادئ الاقتصاد الدائري.

وتدرك «دوبال القابضة» - الذراع الاستثمارية الصناعية لحكومة دبي، الأهمية الاستراتيجية لمهمة وعمليات «بايودي تكنولوجي»، حيث يُؤكّد هذا الاستثمار التزام «دوبال القابضة» بالمُضي قُدُماً نحو مستقبل مستدام ودعم توجّهات ورؤى دبي في مجال الاقتصاد الأخضر.

تنمية

قال أحمد بن فهد، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبال القابضة»: نحن على يقين أنّ هذا التعاون سيسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات وسيُشكّل نموذجاً عالمياً غير مسبوق للمسؤولية البيئية.

مستقبل مستدام

فيما قال شيفا فيغ، الرئيس التنفيذي لشركة «بايودي تكنولوجي»: لا تقتصر أهمية هذه الشراكة على الاستثمار، بل تمتدّ لتُجسد رؤيتنا المشتركة لمستقبل مستدام. ونُعرب عن فخرنا بالمساهمة في الاقتصاد الأخضر لدولة الإمارات، كما نُثمّن عالياً الدور الجوهري لشركة «أيديال كابيتال» في إتمام عملية الاستحواذ».

تمثل هذه الشراكة، نقلةً نوعية تُفضي إلى تعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع الطاقة. وتُسلّط هذه الخطوة الضوء على ريادة دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا الخضراء، وتُشكّل مثالاً بارزاً على دور الشراكات الاستراتيجية في إحداث تقدّم ملموس نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا